طلب خدمة
×

التفاصيل

 

 

 

 

يعد المعلم أحد الركائز الأساسية في العملية التعليمية إضافة إلى المحتوى العلمي والطالب، فهو الميسر للعملية التعليمية، ويتوقف نجاح المعلم في أداء المهام المنوطة به على إعداده قبل تخرجه. لذا فإن هذه الدراسة هدفت إلى معرفة واقع برنامج إعداد معلمي التربية البدنية في كلية علوم الرياضة والنشاط البدني بجامعة الملك سعود في ضوء المعايير المهنية الوطنية لمعلمي التربية البدنية وفقًا لآراء الطلاب. واستخدم الباحث المنهج المسحي، وتكونت عينة الدراسة من (79) طالباً، كما تم استخدام الاستبانة أداةً للدراسة. وأظهرت نتائج الدراسة أن برنامج إعداد معلمي التربية البدنية بجامعة الملك سعود يحقق المعايير المهنية الوطنية لمعلمي التربية البدنية بدرجة متوسطة. كما أظهرت نتائج الدراسة أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تحقيق برنامج إعداد معلمي التربية البدنية للمعايير المهنية الوطنية لمعلمي التربية البدنية وفقاً لمعدل الطالب التراكمي. ويوصي الباحث بإعادة مراجعة برنامج إعداد معلم التربية البدنية وتطويره بجامعة الملك سعود وفقًا للمعايير المهنية الوطنية لمعلمي التربية البدنية.

 

 

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017