طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(95)
واقع ممارسة أساليب القيادة الموقفية لدى مديري المدارس الثانوية بمدينة الرياض

واقع ممارسة أساليب القيادة الموقفية لدى مديري المدارس الثانوية بمدينة الرياض

 

 

 تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع ممارسة أساليب القيادة الموقفية لدى مديري المدارس الثانوية بمدينة الرياض، وكذلك التعرف على درجة اختلاف آراء أفراد الدراسة حول درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية لأساليب القيادة الموقفية باختلاف متغيرات الدراسة )المؤهل الدراسي، الدورات التدريبية في مجال القيادة المدرسية، عدد سنوات الخبره في مجال الإدارة المدرسية، عدد المعلمين في المدرسة(. وقد بلغ عدد أفراد مجتمع الدراسة(118) مديرا . وقد توصلت الدراسة إلى ما يأتي 1- احتل أسلوب التفويض المرتبة الأولي بتكرار (46) ونسبة مئوية (41.45). 2- جاء أسلوب المشاركة في المرتبة الثانية بتكرار (31) ونسبة مئوية(27.9%). 3- وجاء أسلوب الإقناع في المرتبة الثالثة بتكرار(23) ونسبة مئوية(20.7%). 4- احتل أسلوب الإبلاغ المرتبة الرابعة بتكرار (11)ونسبة مئوية(9.95). 5- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) في درجة ممارسة أساليب القيادة الموقفية لدى مديري المدارس الثانوية بمدينة الرياض من وجهة نظر أفراد الدراسة باختلاف متغيرات الدراسة )المؤهل الدراسي، الدورات التدريبية، عدد سنوات الخبره، عدد المعلمين في المدرسة(. وفي ضوء نتائج الدراسة، وضع الباحث عددا من التوصيات.

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017