طلب خدمة
×

التفاصيل

درجة إتقان طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية لعمليات العلم الأساسية والتكاملية

درجة إتقان طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية لعمليات العلم الأساسية والتكاملية

 

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على درجة إتقان طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية لعمليات العلم الأساسية والتكاملية. وقد كانت عينة الدراسة عشوائية مكونة من "300" طالبة في المرحلة المتوسطة من خمس مدارس بالرياض، تم اختيارها بطريقة عشوائية، وذلك بواقع "100" طالبة لكل صف، وبعد استبعاد إجابات الطالبات غير المكتملة تمثلت العينة الفعلية في "242" طالبة موزعة على النحو الآتي: "88" طالبة للصف الأول المتوسط "86" طالبة للصف الثاني المتوسط، و"68" طالبة للصف الثالث المتوسط. وطبق عليهن اختبار مكون من "52" فقرة، موزعة بالتساوي على "13" محورا "خمسة محاور لعمليات العلم التكاملية وثمانية محاور لعمليات العلم الأساسية". وقد أشارت النتائج إلى تدني مستوى إتقان الطالبات لعمليات العلم الأساسية والتكاملية.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017