طلب خدمة
×

التفاصيل

فاعلية التدريس باستخدام المحتوى الرقمي المطور لمقرر دراسي بجامعة الملك سعود على تحصيل الطلبة واتجاهاتهم نحوه

فاعلية التدريس باستخدام المحتوى الرقمي المطور لمقرر دراسي بجامعة الملك سعود على تحصيل الطلبة واتجاهاتهم نحوه

 

هدف البحث التعرف على فاعلية التدريس باستخدام المحتوى الرقمي المطور لمقرر مقدمة في التعلم والتعليم على تحصيل الطلبة بجامعة الملك سعود، واتجاهاتهم نحو التعلم باستخدام المحتوى الرقمي المطور للمقرر، ولتحقيق أهداف البحث تم تطوير المحتوى الرقمي للمقرر، وبناء أداتي البحث (اختبار تحصيلي، واستبانة اتجاهات) وتطبيقها بعد التحقق من صدقهما وثباتهما. وتكونت عينة البحث من (46) طالبا توزعوا على مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية، إذ تم تدريس المجموعة التجريبية بالاعتماد على المحتوى الرقمي للمقرر، في حين درست المجموعة الضابطة بالطريقة الاعتيادية. أظهرت نتائج البحث فروقا ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α = 0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي؛ ولصالح المجموعة التجريبية. كما أظهرت النتائج أن اتجاهات طلاب المجموعة التجريبية كانت إيجابية نحو توظيف المحتوى الرقمي المطور في تدريس مقرر مقدمة في التعلم والتعليم.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017