طلب خدمة
×

التفاصيل

درجة استخدام معلمات الموهوبات لتکنولوجيا المعلومات في التدريس والمعوقات التي تواجههن من وجهة نظر المعلمات بمنطقة الباحة

ملخص الدراسة:

 

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة درجة استخدام معلمات الموهوبات لتکنولوجيا المعلومات في التدريس والمعوقات التي تواجههن من وجهة نظرهن بمنطقة الباحة والفروق في تلک الدرجة تبعاً لمتغيري المرحلة التعليمية وسنوات الخبرة. وقد تم استخدام المنهج الوصفي المسحي لمناسبته لأهداف الدراسة. وتم استخدام مقياس (من تطوير الباحثة) لمعرفة وجهات نظر المعلمات حول درجة الاستخدام والمعوقات. تکونت عينة الدراسة من (40) معلمة للموهوبات. وأشارت النتائج إلى أن استخدام معلمات الموهوبات لتکنولوجيا المعلومات في التدريس کانت بشکل عام مرتفعة بمتوسط حسابي مقداره (3.79). وقد کان أکثر استخدام للمعلمات لبرامج تکنولوجيا التعليم هو العروض التقديمية (PowerPoint)، بينما جاءت قواعد البيانات (Microsoft Access) في المرتبة الأخيرة. کذلک أظهرت النتائج أن درجة المعوقات التي تواجه معلمات الموهوبات في استخدام تکنولوجيا المعلومات في التدريس وکانت بشکل عام متوسطة وبمتوسط حسابي مقداره (3.18). وقد أشارت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات مقياس درجة استخدام معلمات الموهوبات لتکنولوجيا المعلومات في التدريس والمعوقات التي تواجههن من وجهة نظرهن بمنطقة الباحة تعزى للمرحلة التعليمية التي يدرسن بها المعلمات (متوسطة وثانوية) وسنوات الخبرة. وفي ضوء النتائج توصي الدراسة توفير الأجهزة وبرامج تکنولوجيا التعليم بشکل أفضل في جميع المدارس وخصوصاً تلک التي تحتوي على فصول موهوبين.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017