طلب خدمة
×

التفاصيل

جودة الحياة وعلاقتها بکلِ من السلوک الاجتماعي والأمن النفسي لدى عينة من المراهقين

 

جودة الحياة وعلاقتها بکلِ من السلوک الاجتماعي والأمن النفسي لدى عينة من المراهقين

 

ملخص الدراسة:

 

هدف البحث الحالي إلى التعرف على جودة الحياة وعلاقتها بکل من السلوک الاجتماعي والأمن النفسي لدى عينة من المراهقين، وتکونت العينة من (146) مراهقاً ومراهقة مقسمين إلى (73) ذکور و(73) إناث، طبق عليهم مقياس جودة الحياة من إعداد الباحث ومقياس السلوک الاجتماعي من إعداد ميريل وآخرون (1993) Merrell & Others ومقياس الأمن النفسي من إعداد (ابراهام ماسلو) ترجمة عبد الله الدليم وآخرون (1993) وباستخدام معامل الارتباط، واختبار " ت "، وتحليل الانحدار المتعدد . وقد توصل البحث إلى عدة نتائج کان أهمها: وجود علاقة ارتباطية (موجبة - سالبة) بين درجات جودة الحياة والسلوک الاجتماعي والأمن النفسي لدى عينة البحث من المراهقين. وکذلک إمکانية التنبؤ بالسلوک الاجتماعي والأمن النفسي من جودة الحياة. وأيضاً عدم وجود فروق في درجة السلوک الاجتماعي والأمن النفسي لعينة البحث وفقاً لمتغير النوع.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

 

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  القاهرة  00201501744554 - 00201501744554

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017