طلب خدمة
×

التفاصيل

متطلبات تطوير نظام الإدارة التربوية (نظام نور) في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض في ضوء التجارب العالمية

 

 

متطلبات تطوير نظام الإدارة التربوية (نظام نور) في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض في ضوء التجارب العالمية

ملخص الدراسة:

 متطلبات تطوير نظام الإدارة التربوية (نظام نور) في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض في ضوء التجارب العالمية. ويهدف هذا البحث إلى عدة أمور هي: الکشف عن واقع تطبيق نظام نور کنظام للإدارة الإلکترونية في الإدارة المدرسية، والتعرف على بعض التجارب العالمية في الإدارة الإلکترونية، ومن ثم تحديد متطلبات تطوير نظام نور کنظام للإدارة الإلکترونية في ضوء التجارب العالمية في الإدارة المدرسية. وقد استخدم الباحث في هذه الدراسة المنهج الوصفي المسحي؛ وذلک بقصد التعرف الوضع الحالي، والتعرف على جوانب القوة والضعف فيه من أجل معرفة مدى صلاحية هذا النظام و مدى الحاجة لإحداث تغييرات جزئية أو أساسية فيه في ضوء التجارب العالمية.
وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: رضا عينة الدراسة على واقع تطبيق نظام نور کنظام للإدارة الالکترونية في مدارس البنين الابتدائية بمدينة الرياض إلى حد ما، بحيث وافق أکثر من النصف على جودة واقع تطبيق نظام نور کنظام للإدارة الالکترونية في مدارس البنين بمدينة الرياض. کما أظهرت النتائج أيضاُ ان عينة الدراسة متوافقون على احدى عشر متطلباُ من متطلبات تطوير الإدارة الالکترونية في الإدارة المدرسية، وفي المقابل رفضوا متطلب واحد وهو توفر الدعم الکافي للاستعانة بالمدربين المؤهلين لتدريب  القوى البشرية.
وقد أوصت الدراسة بضرورة العمل على کل ما يعزز من تحسين واقع تطبيق نظام نور کنظام للإدارة الإلکترونية في مدارس البنين الابتدائية بمدينة الرياض مثل: الاهتمام بتوفير شبکة حاسب آلي بمدارس البنين الابتدائية بمدينة الرياض، والاهتمام بتدريب الکادر الإداري على التعامل مع نظام نور، وتوفير ميزانية مالية خاصة لصيانة الأجهزة الالکترونية .

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  القاهرة  00201501744554 - 00201501744554

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017