طلب خدمة
×

التفاصيل

فاعلية نمط التعلم التشارکى القائم على مراسي التعلم الالکترونية في تدريس لغة البرمجة سکراتش

 

فاعلية نمط التعلم التشارکى القائم على مراسي التعلم الالکترونية في تدريس لغة البرمجة سکراتش
لتنمية بعض المهارات الادائية والتفکير التکنولوجى بالمرحلة الإعدادية

 

ملخص الدراسة:

 

هدف البحث الحالي إلى تنمية بعض المهارات الأدائية والتفکير التکنولوجي لدى طالبات الصف الأول الإعدادي من خلال دراسة وحدة لغة البرمجة سکراتش باستخدام نمط التعلم التشارکى القائم على مراسي التعلم الالکترونية والمتمثلة في عروض فيديو، أنشطة تفاعلية، نماذج محاکاة، موقع إرشادي.
طبق البحث علي مجموعة تکونت من 60 طالبة من طالبات الصف الأول الإعدادي بمدرسة الخياط الإعدادية بنات بأسيوط قسمت إلى مجموعتين: المجموعة الأولى ضابطة تکونت من 30 طالبة اتبعت الطريقة التقليدية في دراسة وحدة لغة البرمجة سکراتش، والمجموعة الثانية تجريبية تکونت من 30 طالبة اتبعت نمط التعلم التشارکى  (کل ثلاث طالبات معاً)  باستخدام مراسي التعلم الالکترونية.
حيث طبقت على مجموعتى البحث الأدوات التالية اختبار تحصيلي للمعارف الخاصة بوحدة لغة البرمجة سکراتش، وبطاقة ملاحظة المهارات الأدائية للوحدة، واختبار مهارات التفکير التکنولوجي.
وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين متوسطات درجات طالبات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدى للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة للمهارات الأدائية للغة البرمجة سکراتش لصالح المجموعة التجريبية. ووجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين متوسطات درجات طالبات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدى لاختبار التفکير التکنولوجي لصالح المجموعة التجريبية .

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017