طلب خدمة
×

التفاصيل

درجة تطبيق الإدارة الإلکترونية في مدارس محافظة المجاردة من وجهة نظر المعلمين

 

درجة تطبيق الإدارة الإلکترونية في مدارس محافظة المجاردة من وجهة نظر المعلمين

 

ملخص الدراسة:

 

هدف البحث إلى التعرف على درجة تطبيق الإدارة الالکترونية في مدارس محافظة المجاردة من وجهة نظر المعلمين ، الکشف عن دلالة الفروق الإحصائية بين استجابات أفراد العينة حول درجة تطبيق الإدارة الالکترونية في مدارس محافظة المجاردة التي ترجع إلى متغيري  ( عدد سنوات الخبرة، المرحلة التعليمية). ولتحقيق أهداف البحث تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي. واستخدمت الاستبانة کأداة لجمع البيانات.تکون مجتمع البحث من(896) معلما، تم اختيار (180) منهم لتطبيق تجربة البحث. وتوصل البحث إلى أن درجة تطبيق الإدارة الالکترونية کانت متوسطة لأبعاد( التخطيط الالکتروني ، التنظيم الالکتروني، والرقابة والتقييم الالکتروني)، وکانت بدرجة کبيرة بالنسبة لبعد التطبيق الالکتروني،عدم وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى 0.05 بين استجابات أفراد العينة تعزى لمتغير عدد سنوات الخبرة، وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين استجابات المعلمين على أداة البحث ککل وأبعادها المختلفة( التخطيط الالکتروني ، التنظيم الالکتروني، التطبيق الالکتروني ، الرقابة والتقييم الالکتروني ) وفقا لمتغير المرحلة التعليمية ولصالح معلمي  المرحلة المتوسطة.
 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017