طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(220)

 

الصورة الذهنية لدى طلبة جامعة القصيم نحو دراسة الصم الأکاديمية

 

ملخص الدراسة:

 

هدف البحث إلى معرفة الصورة الذهنية لدى طلبة جامعة القصيم نحو دراسة الصم الأکاديمية. سعى الباحث لمعرفة طبيعية الصورة الذهنية لدى هؤلاء الطلبة، وهل تختلف الصورة الذهنية باختلاف متغير الجنس، ونوع الکلية، ومستوى الدراسة. استخدم الباحث المنهج الوصفي القائم على وصف آراء طلبة جامعة القصيم نحو دراسة الصم الأکاديمية. اُستخدمت الاستبانة کأداة لجمع المعلومات والبيانات. وشملت على 21 عبارة، ترکّزت هذه العبارات على الجانب الأکاديمي وموضوعاته المتفرعة عنه مثل المنهج، الواجبات والتکليفات الدراسية، التفاعل مع أستاذ المقرر، معلومات أستاذ المقرر، مهارات القراءة والکتابة، واللغة. شارک في هذا البحث 891 طالباً وطالبة من کليات مختلفة، واقتصرت عينة البحث على الطلبة في مرحلة البکالوريوس. أظهرت النتائج فروقاً ذات دلالة إحصائية لصالح الطالبات، وکذلک أظهرت النتائج فروقاً إحصائية لصالح طلبة السنة الأولى في الجامعة. وتوصي الدراسة باستثمار هذه الصورة الذهنية الإيجابية لدى الطلبة وسن تشريعات تخدم الصم ودراستهم وتمکنهم من الدمج الأکاديمي والاجتماعي، لأن هذا مما يسهم في تغيير النظرة السلبية والتأخر الدراسي عند الصم في مراحلهم الدراسية.

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017