طلب خدمة
×

التفاصيل

المدرسة الآمنة كمدخل للإصلاح التربوي للتعليم الفني في مصر في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة

 


المدرسة الآمنة كمدخل للإصلاح التربوي للتعليم الفني في مصر في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة

 

 

 

 

 

ملخص الدراسة:

 

تشکل مسألة الإصلاح التربوي في النظام التعليمي واحدة من القضايا المهمة في مجال الحياة السياسية والإجتماعية للعالم المعاصر. وتعتبر التربية المقارنة مصدراً هاماً للإصلاح والتجديد التربوي لکل أنظمة التعليم ولا يمکن أن نتصور إدخال إصلاحات وتجديدات تربوية بطريقة بناءة إلا إذا کانت الدراسة المقارنة لجوانب هذا الإصلاح والتجديد أساساً رئيسياً فيها، ذلک أن التربية المقارنة توقفنا على الاتجاهات العالمية الراهنة في التطوير والتجديد وتزودنا بخبرات وتجارب مفيدة من النظم التعليمية الأخرى وکيف استطاعت هذه النظم أن تتغلب على مشکلاتها وأن تجد الحلول لها.
ونظراً لتزايد أهمية التعليم في مصر واعتباره أمراً حيوياً لا يقل في أهميته عن الإستراتيجية العسکرية فإن الإهتمام بإصلاح التعليم وتطويره يعتبر من الجوانب المهمة للأمن القومي المصريويعد التعليم الفني هو حجر الأساس في بناء تقدم الأمم في العصر الحديث. ويعاني التعليم الفني في مصر من مشکلات يأتي على رأسها ضعف التمويل والإمکانيات ونقص هيئات التدريس وتزايد العنف المدرسي والجريمة وشعور الطلبة بالتهديد وعدم الأمان.

   


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  القاهرة  00201501744554 - 00201501744554

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017