طلب خدمة
×

التفاصيل

درجة تأثير ضغوط مهنة التعليم في ظهور القلق لدى المعلمات : دراسة ميدانية بمدارس المسيلة

 

 

ملخص الدراسة:

 

 هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير ضغوط مهنة التعليم في ظهور القلق لدى المعلمات. وقد طرحنا التساؤل العام الآتي: إلى أي مدى توثر ضغوط مهنة التعليم في ظهور القلق لدى المعلمات؟ وقد اجريت الدراسة على عينة من 60 معلمة، بمدارس المسيلة، خلال السداسي الثاني 2017/2018. وقد تم تطبيق استبيان من اربعة محاور: - الضغوط الادارية – الضغوط الطلابية – الضغوط المرتبطة بالتدريس – الضغوط المرتبطة بزملاء العمل. وباتباع المنهج الوصفي، وباستخدام الأساليب الإحصائية الملائمة، توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1) تؤثر الضغوط الادارية في ظهور القلق لدى المعلمات بدرجة كبيرة. 2) تؤثر الضغوط الطلابية في ظهور القلق لدى المعلمات بدرجة كبيرة. 3) تؤثر الضغوط المرتبطة بالتدريس في ظهور القلق لدى المعلمات بدرجة كبيرة. 4) تؤثر الضغوط المرتبطة بزملاء العمل في ظهور القلق لدى المعلمات بدرجة كبيرة.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017