طلب خدمة
×

التفاصيل

فرص مهنية

2021/07/25   الكاتب :د. يحيي سعد
عدد المشاهدات(489)
فرص مهنية

فرص مهنية

 

 

  1. يتوفر العديد من الوسائل التي تمكّن الباحثين عن فرص العمل من البقاء على اطلاع ودراية بأهم التدريبات المهنية المتاحة.
  2. نذكر من هذه الوسائل موقع فرص العمل والذي قد يكون من أهم المواقع وأبرزها المهتمة بقطاعات سوق العمل في المملكة العربية السعودية.
  3. يوفّر موقع فرص العمل إعلانات خدمية يتم من خلالها الإعلان عن دورات التدريب والتأهيل المهني في المملكة. ومن هذه الدورات المتاحة ما ينتهي بالتوظيف.
  4. كذلك بمكن لزوّاره الاطلاع على فرص العمل المتاحة في المملكة وأهم المؤهلات والخبرات المطلوبة.
  5. ويمكن الاستفادة من خدماته بالنسبة لمختلف الفئات المطلوبة من أكاديميين وغيرهم.
  6. بعد اكتساب الباحث عن عمل للخبرات المطلوبة في القطاعات التي يرغب العمل بها يمكن القول إنه سطّر كلمات هامّة في مسيرته المهنية.

 

تكمن أهمية رؤية مؤسسة مسك الخيرية في تقديم برامج تدريب بالتعاون مع الشركات العالمية، وإعطاء فرصة للشباب لتطوير إمكانياتهم الخاصة بالعمل؛ من خلال برامج مسك التدريبية في مقرات الشركات الدولية المتعاونة لإنجاح مهمة المؤسسة.

  • من هي مؤسسة مسك الخيرية؟

مؤسسة مسك الخيرية هي مؤسسة غير ربحية، أسسها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لتنمية إمكانيات الشباب القيادية، وتشجيعهم على التعلم لبناء مستقبل واعد للمملكة العربية السعودية.

    • هدف المؤسسة

هدف المؤسسة هو دعم الشباب، وإيجاد مختلف الطرق لتطوير إمكانياتهم ومهاراتهم، والعمل على توفير بيئة ملائمة لتقدم هذه المهارات والإمكانيات وجعلها واقعية.

تسعى مؤسسة مسك الخيرية لحقيق أهدافها المتعلقة بالتعليم وريادة الأعمال والعلوم عبر بناء وتصميم الشراكات مع المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية ذات المجالات والاختصاصات المختلفة، لتوفير حاضنات مختلفة النشاطات للشباب السعودي.

  • برنامج فرص مهنية

يعتبر برنامج فرص مهنية نشاطا مهما من أنشطة مؤسسة مسك، حيث يقدم البرنامج إمكانية اكتساب خبرات وظيفية من خلال برامج التدريب التي تم إعدادها في مقرات الشركات العالمية.

تم وضع خطط تدريب وتأهيل متكاملة بين مؤسسة مسك والشركات العالمية، نستعرض هنا بعضا من الخطط التي تضمنها البرنامج:

    • برنامج المهنيين الشباب -2021

يسعى هذا البرنامج إلى إجراء تنوع في الكادر الوظيفي لمنظمة يونيسكو، إضافة إلى رفع مستوى تمثيل المنظمة جغرافيا.

يشكل البرنامج فرصة لذوي الإمكانيات العالية، سواء كانوا من الخريجين الجامعيين أو من الشباب أصحاب المهن للعمل ضمن اليونيسكو في السنوات الأولى لمسارهم المهني، وذلك للدول الأعضاء في المنظمة الذين لم يتم تمثيلهم أو الممثلين بشكل محدود.

    • برنامج مستشار المستقبل

تم بناء هذا البرنامج بالتعاون بين مؤسسة مسك ومركز الدراسات والبحوث القانونية، حيث يهدف مركز الدراسات والبحوث القانونية إلى تأمين الخدمات القانونية اللازمة لقطاعات الدولة وقطاع العمل الخاص في المملكة.

أهم أهداف برنامج مستشار المستقبل هو إعداد كوادر متخصصة في القانون من خريجي الجامعات الجدد الذين تفوقوا في هذا الاختصاص وتحضيرهم لدعم مشاريع مركز الدراسات والبحوث القانوني في المستقبل. حيث يهدف هذا البرنامج لتعيين عدد من المتدربين لمساعدة المركز، وبما يسهم في تحقيق أهدافه بعيدة المدى.

يتم إعطاء الفرص للمستفيدين من برنامج التدريب للعمل بجانب العديد من أصحاب الخبرة والاستشاريين في حكومة المملكة، حتى يتم تأهيلهم مستقبلا للمهن القانونية وإغناء القطاع القانوني بمستشارين متخصصين.

ويوفر البرنامج إمكانية للمتدرب لتنمية معرفته، وإمكانياته اللازمة لإنشاء مسيرة احترافية تمتلك مواصفات القوة والريادة.

    • برنامج مسك /ديفوتيم للتدريب التعاوني

يزود هذا البرنامج التدريبي الذي تم اعتماده من قبل شركة ديفوتيم ومؤسسة مسك تجربة ذات منحى تعليمي مدتها 3 أشهر، حيث يحصل أعضاء البرنامج على فرصة العمل بمساندة عدد من الرواد المتميزين في مجالات متعددة منها إدارة المشاريع، والخطط الاستراتيجية للأعمال، والانتقال الرقمي، إضافة إلى البيانات وعلومها.

    • برنامج مسك/ ستوديو آن هولتروب للتدريب التعاوني

يقوم استوديو آن هولتروب في مملكة البحرين بالبحث عن الكوادر الطلابية في الجامعات من قسم هندسة العمارة، والذي يسعون لأن يصبحوا جزءاً من فريق العمل على الصعيد العالمي.

سيتمكن المتدربون من المشاركة في عدد من الأعمال، وتكوين أمثلة معمارية باستخدام العديد من الطرق بالتعاون مع الكادر الكلي للفريق، إضافة إلى مساعدة المهندسين المعماريين لأصحاب الخبرة والكفاءة في تحضير نماذج التصميم والبناء للأعمال التي يتم إعدادها في الوقت الحالي.

    • برنامج مسك/أوليفر لتطوير الاستشاريين

تهتم شركة أوليفر وايمان بالأشخاص الذين يبرعون بمواجهة المصاعب، ويمتلكون المرونة اللازمة للعمل مع ثقافات مختلفة فيما بينها.

يمكن القول بأن العمل في شركة أوليفر جذابا لما يتمتع به الموظفين من التعبير عن الرأي، إضافة لتميز الشركة بطريقة قياس النجاح اعتمادا على الإنجاز دون النظر إلى ساعات العمل.

تسعى شركة أوليفر وايمان من خلال هذا البرنامج بالتعاون مع جمعية مسك لتوظيف أصحاب الأثر والذين يستطيعون القيام بتغيير في حال العمل مع شركة أوليفر، حتى يتمكنوا من إيجاد الأفكار الخلاقة والمبدعة.

من مميزات النموذج التدريبي لدى شركة أوليفر وايمان هي التعلم والتدريب خلال ممارسة العمل، سيكون تركيز المتدرب موجهاً نحو دراسة الأبحاث وتحليلها ومن الممكن أيضاً إتاحة الفرصة للمتدرب ليتمكن من تطوير إمكانيات التواصل وإدارة أعمال العملاء.

تهتم شركة أوليفر وايمان بدعم متدربيها ونجاحهم وتكون معهم في كل المراحل، حيث يحصل متدربو الشركة على كل التوجيه والإرشاد اللازم من كل الأطراف إن كانوا شركاء في الشركة أو من الاستشاريين لتعم الفائدة المتوقعة والمطلوب تحقيقها من البرنامج التدريبي.

    • برنامج مسك/أوراكل تطوير الخريجين

ينصبّ تركيز شركة أوراكل على إعداد متدربين قادرين على اكتشاف إمكاناتهم، من خلال التدريب الذي يهدف إلى دعم مهاراتهم وإمكانياتهم وتحضيرهم ليكونوا سببا في نجاح الأعمال التي يعملون لأجلها.

يوفر البرنامج فرصة التعلم واكتساب الخبرة والمعرفة عبر التواجد مع أعضاء مجموعات العمل. بإمكان المتدربين أيضاً معرفة منتجات الشركات المنافسة المطروحة في السوق.

يحصل المتدرب على فرصة لتعلم تحضير الشروحات التقديمية بطريقة تتماشى مع توجيهات أوراكل. يتمكن المتدرب أيضاً من معرفة طريقة شرح ميزات المنتجات المُقدمَة من أوراكل والتي تميزها عن الشركات المنافسة.

    • برنامج مسك/أمالا للتدريب التعاوني

يوفر برنامج مسك/أمالا للتدريب التعاوني فرصة لتطوير إمكانيات الشباب وإعدادهم لاكتساب المهارات عبر ربط الدراسة والتدريب ببيئة العمل. يعمل المتدربون بجانب أصحاب أفضل المهارات في العالم لتجاوز الحدود المعروفة للتنمية العمرانية.

تكمن رؤية مشروع أمالا التدريبي في دعم الابتكار الخلاق والإبداع لدى المتدربين عبر العمل مع المديريات المتعددة الأخرى لتنفيذ أعمال المتدربين الخاصة بهم.

    • برنامج مسك/سبارك إكس آر المهني

يقدم البرنامج تدريبا لأصحاب المواهب الفنية أو التي تحتاج لإبداع في مجال البرمجيات أو الرسوميات وباقي الفنون، والذين ما زالوا في بداية الطريق المهني ضمن هذه المجالات، من خلال العمل على مشاريع الواقع الافتراضي.

تقوم شركة سبارك إكس آر باختيار مجموعة من المواطنين السعوديين المهتمين بألعاب الكومبيوتر والفيديو، ويتم تزويدهم بمجموعة برامج تعليمية موجهة ضمن مشاريع أعمال مطبقة، وتحقيق التطور المعرفي والوظيفي من خلال نصائح الخبراء في مجال ألعاب الفيديو.

لا تقتصر مبادرات مؤسسة مسك ضمن برنامج فرص مهنية على البرامج السابقة، حيث تمتلك المؤسسة 85 مبادرة تدريبية مع شركات عالمية، هدفها تطوير مهارات الشباب السعودي بشكل دائم.

 

يقدّم موقع فرص العمل خدمة نشر الوظائف المتاحة وبرامج الدراسات الجامعية والعليا ونتائج القبول والترشيح للوظائف والبرامج التعليمية والدورات التدريبية

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017