طلب خدمة
×

التفاصيل

اتجاهات معلمات التعليم العام نحو تطبيق التعليم الشامل في ضوء بعض المتغيرات pdf

اتجاهات معلمات التعليم العام نحو تطبيق التعليم الشامل في ضوء بعض المتغيرات

 

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة اتجاهات معلمات التعليم العام نحو تطبيق التعليم الشامل في ضوء بعض المتغيرات. بالإضافة إلى قياس أثر المتغيرات الآتية: المؤهل العلمي، عدد سنوات الخبرة، الدورات التدريبية على الاتجاهات نحو التعليم الشامل. ولتحقيق الهدف تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وتصميم استبانة خاصة لجمع البيانات. وقد تكونت عينة الدراسة من )26) معلمة من معلمات التعليم العام الطبقات للتعليم الشامل في المدارس التي يطبق فيها برنامج التعليم الشامل في مدينة الرياض. وقد أشارت نتائج الدراسة إلى أن لدى المعلمات اتجاهات إيجابية نحو التعليم الشامل من خلال الاستجابة على البعدين) المعرفي، والسلوكي (، واتجاهات محايدة من خلال الاستجابة على البعد) الانفعالي (. ولم تظهر النتائج وجود فروق إحصائية في كل من المتغيرات الآتية: المؤهل العلمي، عدد سنوات الخبرة، الدورات التدريبية. وكانت أهم توصيات هذه الدراسة، توسيع نطاق المدارس التي تطبق التعليم الشامل، إجراء مزيد من الأبحاث ذات العالقة بالتعليم الشامل، وأخيرا التركيز على الدورات التدريبية قبل وأثناء الخدمة والتي تدعم الاتجاهات الإيجابية نحو التعليم الشامل.

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط هنا

تحميل الرسالة من هنا

كما يمكنكم تحميل العديد من الدراسات والكتب بشكل مجاني من خلال زيارة المكتبة المجانية على موقعنا على الرابط التالي:

المكتبة المجانية

كما نتشرف بتقديم الخدمات المساندة في توفير المراجع والدراسات اللازمة لكم في مسيرتكم البحثية كل ما عليكم فعله هو تزويدنا بعنوان بحثكم وسيتم إعداد قوائم مجانية بالدراسات ذات الصلة سواء عربية أو أجنبية والتي يمكن توفيرها لكم

يمكنكم التواصل من خلال بيانات الاتصال التالية:

 الايميل: [email protected]  

واتساب:966555026526 +

أو من خلال تعبئة طلب الخدمة بالضغط هنا

طلب الخدمة

كما يمكنكم استعراض جميع خدماتنا بزيارة صفحة الخدمات على الرابط التالي

الخدمات

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017