طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(723)
أساسيات البحث الكيفي أساليب وإجراءات النظرية المجذَّرة pdf

أساسيات البحث الكيفي أساليب وإجراءات النظرية المجذَّرة pdf

ملخص البحث:

إن هذا الكتاب موجه إلى أولئك الباحثين في مختلف التخصصات في العلوم الاجتماعية والمهنية، والمهتمين ببناء النظرية بأسلوب استقراني من خلال التحليل النوعي للبيانات. وبصرف النظر عن التجارب المثيرة التي تتكون لدى الباحثين عند قيامهم بجمع البيانات، فإنه سيأتي الوقت الذي لا بد فيه من إخضاع هذه البيانات للتحليل. وغالبا ما يحبط الباحثون إزاء المهمة الضرورية: إنهم يشعرون بالفزع ليس فقط من جراء الكميات الهائلة من البيانات الميدانية والوثائق أو صفحات المقابلة (التي تشبه جبالا من المعلومات التي تواجه الباحثين، ولكنهم أيضا يواجهون مشكلة الإجابة عن الأسئلة الآتية: كيف نتمكن من فهم هذه البيانات؟ كيف نتمكن من الحصول على تفسير نظري في الوقت الذي ما زلنا نقوم فيه بتأسيس هذا التفسير في الواقع التجريبي الميداني كما يصوره ما تم جمعه من بيانات؟ كيف نستطيع التأكد من أن ما جمعناه من بيانات وما توصلنا إليه من تفسيرات لها يتمتع بمعايير الصدق والثبات؟ كيف نستطيع تجاوز الانطباعات التي لا مفر منها وكذلك التحيزات ووجهات النظر المكررة والروتينية التي يحضرها معه الباحث للوضع التحليل؟ كيف أستطيع أن أضع تحليلاتي بعضها مع بعض لصياغة نظرية دقيقة للموضوع الذي هو تحت الدراسة؟ إن الهدف من هذا الكتاب هو الإجابة عن هذه التساؤلات، وغيرها من التساؤلات المتعلقة بالتفسير والتحليل الكيفي للبيانات، وقد أعد هذا الكتاب بأسلوب مباشر وواضح، بغرض تقديم المعرفة والإجراءات الرئيسية التي يحتاج إليها الأشخاص الذين هم على وشك الشروع لأول مرة في عمل مشاريع بحثية كيفية ممن يرغبون في بناء نظرية على المستوى الواقعي.


وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط هنا

تحميل الرسالة من هنا

كما يمكنكم تحميل العديد من الدراسات والكتب بشكل مجاني من خلال زيارة المكتبة المجانية على موقعنا على الرابط التالي:

المكتبة المجانية

كما نتشرف بتقديم الخدمات المساندة في توفير المراجع والدراسات اللازمة لكم في مسيرتكم البحثية كل ما عليكم فعله هو تزويدنا بعنوان بحثكم وسيتم إعداد قوائم مجانية بالدراسات ذات الصلة سواء عربية أو أجنبية والتي يمكن توفيرها لكم

يمكنكم التواصل من خلال بيانات الاتصال التالية:

 الايميل: [email protected]  

واتساب:966555026526 +

أو من خلال تعبئة طلب الخدمة بالضغط هنا

طلب الخدمة

كما يمكنكم استعراض جميع خدماتنا بزيارة صفحة الخدمات على الرابط التالي

الخدمات

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017