طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً



هدفت الدراسة إلى الكشف عن اتجاهات معلمات العلوم نحو استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية للمرحلة الابتدائية بإدارة تعليم منطقة جازان والتحديات التي تواجه استخدامها وعلاقة بعض المتغيرات بذلك وهي المؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، واستخدام الأجهزة). تم توظيف المنهج الوصفي الكمي لتحقيق أهداف الدراسة، وطبقت استبانة على عينة مكونة من (92) معلمة، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية البسيطة من مجتمع الدراسة وعدده (121) معلمة من معلمات العلوم للمرحلة الابتدائية بمنطقة جازان. وقد تم استخدام برنامج (SPSS) لتحليل البيانات، وتم استخدام الأساليب الإحصائية معامل ارتباط بيرسون معامل ألفا كرونباخ، الإحصاء الوصفي، اختبار (T) للمجموعات المستقلة، تحليل التباين الأحادي (ANOVA)). توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن المعلمات العلوم للمرحلة الابتدائية اتجاه إيجابي نحو استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية. هناك بعض المعوقات التي تحول دون استخدام معلمات العلوم في المرحلة الابتدائية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية. كما أشارت نتائج الدراسة إلى وجود بعض القصور في تقديم الحوافز التي تشجع على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية. كما أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0,05 a بین متوسط درجات معلمات العلوم بالمرحلة الابتدائية في اتجاهاتهن نحو استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية تعزى لمتغير المؤهل العلمي. كذلك، لا توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة (0,05 a للفروق بين المجموعات في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية تعزى لمتغير سنوات الخبرة لمحوري (الاتجاه نحو استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية الحوافز التي تشجع على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية)؛ بينما توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة (20,05 a) للفروق بين المجموعات المحور المعوقات التي تحد من استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية تعزى لمتغير سنوات الخبرة. كذلك أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05 a) بين متوسط درجات معلمات العلوم بالمرحلة الابتدائية في اتجاهاتهن نحو استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية تعزى لمتغير استخدام الحاسب الآلي أو الأجهزة الذكية أو اللوحية في التدريس. وبناءً على نتائج الدراسة، تم اقتراح مجموعة من التوصيات من أهمها ضرورة تدريب المعلمين على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، تأسيس البنيات التحتية التي تناسب تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالمؤسسات التعليمية. ومن أهم المقترحات إجراء دراسة مقارنة بين استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بإدارة التعليم بمنطقة جازان ومناطق أخرى بالمملكة.

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

 

يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada