طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

 

هدفت الدراسة إلى تأسيس قاعدة للاقتصاد الرقمي في قطاع التعليم، وغرس ثقافته لدى المؤسسة والأفراد، وبناء اقتصاد رقمي تعليمي فعال، وبيان دوره في مواجهة التحديات التي تواجه قطاع التعليم، ومعرفة الواقع والمتطلبات اللازمة لتفعيله. تم استخدام المنهج النوعي، وتحليل عدد من الدراسات والوثائق ذات الصلة بالموضوع محليا وعالميا. تم التوصل إلى عدد من النتائج أهمها: يواجه التعليم في سلطنة عمان عددا من التحديات منها (الاعتماد على الحكومة كمصدر رئيس للتمويل، عدم تنوع مصادر الدخل، التكلفة المرتفعة للمشاريع التقنية، متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، اللوائح التشريعية غير الداعمة للاستثمار التكنولوجي). ساهمت جهود وزارة التربية والتعليم في التحول الرقمي أثناء جائحة كوفيد-19 في مواجهة الأزمة وتقليل الفاقد التعليمي والاقتصادي، لا يوجد حاليا استثمار مخطط للمشاريع التقنية المطبقة في الوزارة اقتصاديا، يساهم الاقتصاد الرقمي في تنويع مصادر الدخل وتقليل العبء على الموازنة. يفعل الاقتصاد الرقمي في التعليم من خلال: الإنتاج والتطبيق والاستثمار للتكنولوجيا. من متطلبات تفعيل الاقتصاد الرقمي على المستوى المؤسسي (التحول الرقمي، الخطط الداعمة للاستثمار التكنولوجي، غرس ثقافة الاقتصاد الرقمي إعادة هندسة العمليات، منظومة السياسات والتشريعات الممكنة، تحديث الأنظمة الهيكلية، البنية التحتية التكنولوجية، القرار الاستراتيجي)، وعلى مستوى العملية التعليمية (تعديل الخطة الدراسية وتضمين مواد دراسية للتكنولوجيا، توفير مختبرات وبيئة محفزة وأنشطة وفعاليات لدعم الابتكار في المدارس، تحفيز ودعم المبتكرين من قبل القطاعين الحكومي والخاص وتشجيع الاستثمار التكنولوجي).

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

 

 

 

 

 يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

 

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada