طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(610)

ملخص البحث:
 

Despite Nigerian government efforts at integrating vocational and entrepreneurial curricula into higher institutions to ensure that youths are prepared for the world of work, the challenges of inertia particularly in the area of inabilities to create jobs for self-empowerment and sustenance are key factors to such entertained fear in the mind of the would be Nigerian graduates. On the thrust of these observations, this study focused on the possible strategies of enriching university curricula for vocational and entrepreneurship empowerment of youths in Nigeria. The study adopted a descriptive survey design and five research questions were answered in the study. A total of 1000 final year undergraduate students purposively sampled from some Nigerian Universities participated in the study. University Curricula Enrichment Scale (UCES) with a reliability co-efficient of 0.77 was used for data collection. Descriptive statistics of frequency counts, percentage, mean and rank order were appropriately used for data analysis. The study found that university curricula are largely void of many local vocational trades with a below average of 40.1%. Also, entrepreneurship and vocational school-work/internship learning is grossly inadequate with a percentage rating of 22.2 among others. It is recommended that all concerned with university policy formulation and implementation should re-envision university curricula for enhanced empowerment of youths for economic gains. (Published abstract)

 
   
 
     

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصدر الملف:

تم جلب هذا الملف من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الملف في حالة الاعتراض على نشر الملف الرجاء التواصل معنا

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

 

 

 

 

للاطلاع على مزيد من المقالات المميزة: أضغط هنا

 

 

 

 

 

هل تحتاج مساعدة في إعداد المتقرح البحثي / خطة البحث سواء ماجستير أو دكتوراه؟

 

هل تحتاج إعداد المقترح البحثي / خطة بحث نموذجية مكتملة العناصر متوافقة مع دليل الجودة والاعتماد الأكاديمي الخاص بجامعتك مع ضمان الأمانة العلمية وخلو العمل من النسخ واللصق تسليم نسخة كاملة من كافة المصادر والمراجع التي تم الاستعانة بها في إعداد خطة البحث لطلاب الماجستير والدكتوراه؟ مع تحري الدقة في التوثيق وفق APA 7th الإصدار السابع.

 

 

 

 خدمة إعداد المقترح البحثي خطة البحث

تعدّ هذه الخدمة من أهمّ الخدمات الاستشارية الأكاديمية التي تقدّمها الشركة في المملكة العربية السعودية ، حيث تعتبر خطة البحث هي العمود الفقريّ للرسالة التي تجتمع حولها كلّ الأفكار، وهي أهمّ الخطوات في بناء البحثحيث «ما من أحد يخطّط للفشل، ولكن الكثيرون يفشلون في التخطيط»، وغالباً وللضغط الحاصل على المشرفين الأكاديميين في الجامعات يكون الوقت المخصّص للطلاب غير كافٍ، ومن هذا المنطلق تقوم الشركة بتقديم تلك الخدمة، ومدّ يد العَوْن للباحثين وفق المعايير الأكاديمية المتعارف عليها، مع تحري الدقة، والتوثيق العلميّ السليم، والمنهجية العلمية، مع الوضع في عين الاعتبار الفروق بين الجامعات، وهذا نتيجة خبراتنا المتراكمة منذ عام 1999م في التعامل مع الجامعات عامّةً، والجامعات السعودية خاصّة.

 

مهارة إعداد وتصميم خطة البحث العلمي

أنت في المكان الصحيح اجعل مشرفك يفخر بمستوى مخرجاتك في خطة بحثك احصل على دعم مميز من خلال فريق من الخبراء يقف بجانبك في كل مرحلة من مراحل بحثك. وفر الوقت والجهد وتواصل معنا:

  • على الايميل التالي: [email protected]   
  • أو التواصل معنا وأطلب الخدمة عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

 

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

 

تنويه:

 

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلفين المذكورين على الملفات والموقع غير مسئولة عن افكار المؤلفين يتم نشر الملفات القديمة والمنسية التي أصبحت في الماضي للحفاظ على التراث العربي والإسلامي، والملفات التي يتم قبول نشرها من قبل مؤلفيها. وينص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على أنه " لكل شخص حق المشاركة الحرة في حياة المجتمع الثقافية، وفي الاستمتاع بالفنون، والإسهام في التقدم العلمي وفي الفوائد التي تنجم عنه. لكل شخص حق في حماية المصالح المعنوية والمادية المترتبة على أي إنتاج علمي أو أدبي أو فني من صنعه

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada