طلب خدمة
×

التفاصيل

ملخص البحث:
 

    تحظى اللغة العربية بمکانة متميّزة في منظومتنا التربوية، باعتبارها اللغة الوطنية الرسمية، ولغة التدريس لکافّة المواد التعليمية في المراحل الثلاث للتعليم في المدرسة الجزائرية، فهي بذلک کفاءة عرْضية. ولذلک فإنّ التحکّم فيها هو مفتاح إرساء الموارد وتنمية الکفاءات التي تمکّن المتعلّم من هيکلة فکره، وتکوين شخصيته، والتواصل بها مشافهة وکـتابة في مختلف وضعيات الحياة اليوميـة. وفق هذا الهدف سعت المدرسة النظام التربوي الجزائري وفي إطار سلسلة الإصلاحات المتتالية إلى تعديل وإصلاح المناهج التعليمية تدريجيا وفق المراحل الدراسية. وذلک باعتمادها مناهج حديثة اصطلحت تسميتها مناهج الجيل الثاني عوض المناهج التي کانت معتمدة بداية من إصلاحات 2003/2004 حيث شرع في تطبيق هذه المناهج بداية من الدخول المدرسي2016/2017، أين شملت کل أنشطة اللغة العربية، والتي من بينها نشاط القراءة وهو المستهدفة في هذه الدراسة.

 
   
 
     

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصدر الملف:

تم جلب هذا الملف من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الملف في حالة الاعتراض على نشر الملف الرجاء التواصل معنا

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

 

 

 

 

للاطلاع على مزيد من المقالات المميزة: أضغط هنا

 

 

 

 

 

هل تحتاج مساعدة في إعداد المتقرح البحثي / خطة البحث سواء ماجستير أو دكتوراه؟

 

هل تحتاج إعداد المقترح البحثي / خطة بحث نموذجية مكتملة العناصر متوافقة مع دليل الجودة والاعتماد الأكاديمي الخاص بجامعتك مع ضمان الأمانة العلمية وخلو العمل من النسخ واللصق تسليم نسخة كاملة من كافة المصادر والمراجع التي تم الاستعانة بها في إعداد خطة البحث لطلاب الماجستير والدكتوراه؟ مع تحري الدقة في التوثيق وفق APA 7th الإصدار السابع.

 

 

 

 

 خدمة إعداد المقترح البحثي خطة البحث

تعدّ هذه الخدمة من أهمّ الخدمات الاستشارية الأكاديمية التي تقدّمها الشركة في المملكة العربية السعودية ، حيث تعتبر خطة البحث هي العمود الفقريّ للرسالة التي تجتمع حولها كلّ الأفكار، وهي أهمّ الخطوات في بناء البحثحيث «ما من أحد يخطّط للفشل، ولكن الكثيرون يفشلون في التخطيط»، وغالباً وللضغط الحاصل على المشرفين الأكاديميين في الجامعات يكون الوقت المخصّص للطلاب غير كافٍ، ومن هذا المنطلق تقوم الشركة بتقديم تلك الخدمة، ومدّ يد العَوْن للباحثين وفق المعايير الأكاديمية المتعارف عليها، مع تحري الدقة، والتوثيق العلميّ السليم، والمنهجية العلمية، مع الوضع في عين الاعتبار الفروق بين الجامعات، وهذا نتيجة خبراتنا المتراكمة منذ عام 1999م في التعامل مع الجامعات عامّةً، والجامعات السعودية خاصّة.

 

مهارة إعداد وتصميم خطة البحث العلمي

أنت في المكان الصحيح اجعل مشرفك يفخر بمستوى مخرجاتك في خطة بحثك احصل على دعم مميز من خلال فريق من الخبراء يقف بجانبك في كل مرحلة من مراحل بحثك. وفر الوقت والجهد وتواصل معنا:

  • على الايميل التالي: [email protected]   
  • أو التواصل معنا وأطلب الخدمة عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

 

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

 

تنويه:

 

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلفين المذكورين على الملفات والموقع غير مسئولة عن افكار المؤلفين يتم نشر الملفات القديمة والمنسية التي أصبحت في الماضي للحفاظ على التراث العربي والإسلامي، والملفات التي يتم قبول نشرها من قبل مؤلفيها. وينص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على أنه " لكل شخص حق المشاركة الحرة في حياة المجتمع الثقافية، وفي الاستمتاع بالفنون، والإسهام في التقدم العلمي وفي الفوائد التي تنجم عنه. لكل شخص حق في حماية المصالح المعنوية والمادية المترتبة على أي إنتاج علمي أو أدبي أو فني من صنعه

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017