طلب خدمة
×

التفاصيل

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر دراسة مقرر اقتصاديات المدرسة على اتجاهات طلبة الدراسات العليا التربوية نحو علم اقتصاديات التعليم، وتحديد المتطلبات اللازمة لتنمية مهاراتهم، وقد اعتمدت الدراسة على منهج البحث الوصفي المسحي، واستخدم الاستبيان أداة لجمع المعلومات من أفراد الدراسة، والتي طبقت على جميع طلبة الماجستير المستوى الرابع بقسم الإدارة التربوية الذين درسوا مقرر اقتصاديات المدرسة في العام الجامعي 1437/1438 والعام السابق له وعددهم (63) طالبا وطالبة. ومن أهم ما توصلت إليه الدراسة: أنه تشكل لدى الطلبة اتجاه إيجابي متوسط نحو علم اقتصاديات التعليم بعد دراستهم لمقرر اقتصاديات المدرسة، وأن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين أفراد الدراسة في اتجاهاتهم نحو علم اقتصاديات التعليم تعزى إلى اختلاف النوع الاجتماعي، وإلى طبيعة العمل الحالي، بينما لا توجد فروق بين الاستجابات تعزى إلى اختلاف العام الدراسي، والتخصص في المرحلة الجامعية. كما كشفت الدراسة عددا من المتطلبات اللازمة لتنمية مهارات الطلبة في الجوانب التطبيقية للمقرر.



The study aimed to identify the impact studying course of the economics of school on postgraduate student’s attitudes towards the economics of education science and to identify the requirements to developing their practical skills. The survey approach in this study and the questionnaire was used as a tool to collecting data from study society. The study conducted on all the fourth level of Master Students in the Department of Educational Administration in academic year 1437/1438 and on the previse one consisting of (63) male and female students. The most important findings of the study were students have an average positive attitude towards the economics of education science, and there were significant statistically differences among the members of the study in their attitudes towards the economics of education attribute to their gender and the nature of the current work. In additional there were differences between them attribute to different of academic year and their majors at the undergraduate stage. The study also revealed a few of requirements to develop student practical skills in that course.

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

توفير المراجع وتلخيص الدراسات السابقة

 

 

تملك شركة دراسة القدرة على الوصول للنص الكامل لمئات الآلاف من الدراسات والبحوث العربية والمراجع الأجنبية الحديثة في جميع التخصصات وبذلك تمتلك أكبر قاعدة بيانات متخصصة في البحث العلمي (مراجع أجنبية – مترجم عناوينها إلى العربية)، بالإضافة إلى إمكانية تلخيص الدراسات والمراجع الأجنبية المختارة بصيغة دراسات سابقة بشكل مكتمل العناصر مع التوثيق الصحيح حسب الآلية المتبعة في جامعتك.

 

ويتم توفير قامة عربية وأخرى أجنبية مترجمة مجاناً تشمل:

  1. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين رسائل ماجستير أجنبية حديثة
  2. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين رسائل دكتوراة أجنبية حديثة
  3. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين أبحاث أجنبية محكمة

كل ما عليك فعله هو " إرسال عنوان البحث " الخاص بك بشكل واضح شامل متغيرات البحث إما:

  • على الايميل التالي: [email protected]   
  • أو التواصل معنا وطلب الخدمة عبر الواتساب على الرقم 009665555026526

وسنجمع لك الدراسات الأحدث والأقرب سواء مراجع أجنبية أو مراجع عربية لموضوع بحثك وسنترجم لك بياناتها لنسهل عليك علمية الاختيار

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017