طلب خدمة
×

التفاصيل

الفيديو التعليمي كأحد أساليب التعليم الغير متزامن لتعزيز تدريس مقررات أشغال المعادن

ملخص الدراسة:

 

هدفت الدراسة إلى قياس فاعلية استخدام مقطع فيديو تعليمي (إعداد الباحثان) لتنمية بعض المفاهيم والمهارات الأساسية لطلاب كلية التربية الأساسية والاستثمار الأمثل لوقت المحاضرة، هذا بالإضافة إلى إشراك الطالب في العملية التعليمية وتعزيز مفهوم التعلم الذاتي لديه. كما تضمنت عينة الدراسة على مجموعتين ذكور وقوامها (32) طالب، وأخرى إناث وقوامها (32) طالبة، لمقرر أشغال معادن (1). هذا وقد أعد الباحثان أداة اختبار تحصيلي بعدي تم تطبيقها بعد استخدام مقطع تعليمي على مجموعة الدراسة. وأظهرت نتائج الدراسة فروق ذات دلالة إحصائية في درجات الاختبار البعدي.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017