طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(390)

المشکلات التي تواجه معلمات مدارس تعليم الکبار في محافظة الخرج

 

ملخص الدراسة:

 

هدفت الدراسة إلى التعرف على المشکلات التي تواجه معلمات تعليم الکبار في محافظة الخرج. ولتحقيق أهدافها تمَّ اتّباع المنهج الوصفي المسحي، واستخدمت الاستبانة کأداة لجمع البيانات، فيما تکونت عينة الدراسة من (٦٦) معلمة من معلمات تعليم الکبار لکل من المرحلتين المتوسطة والثانوية من إدارة التعليم بالخرج. ويُمکن إيجاز أهم النتائج التي أسفرت عنها الدراسة، فمن أبرز المشکلات الإدارية أن إدارة المدرسة تتأخر في توزع الجداول بين المعلمات قبل بدء الدراسة، کما أن إدارة المدرسة لا تتابع غياب الطالبات باستمرار. أما أبرز المشکلات المتعلقة بتطوير الکفاءة المهنية تواجه المعلمات العديد من المشکلات المتعلقة بصعوبة تنفيذ المهام التي تکلف بها؛ نظرًا لوجود بعض جوانب القصور في الإعداد المهني للمعلمات، کما تجد المعلمات بعض الصعوبة في مساعدة الطالبات على فهم المادة الدراسية. وتوصلت الدراسة إلى أن أبرز المشکلات المتعلقة بالمناهج التعليمية وطرق التدريس، فإن المعلمات قد يواجهن مشکلات في ربط محتوى الدروس بواقع الطالبات، کما يؤثر غياب الطالبات على سير المنهج التعليمي حسب ما هو مخطط له من قبل المعلمات. وکانت أبرز المشکلات المتعلقة بالبيئة الصفية التي تواجه المعلمات في مدارس تعليم الکبار في محافظة الخرج أن عدد الطالبات غير مناسب لحجم الصف، کما أنه لا توجد إضاءة مناسبة لحجم الصف.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017