طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

عروض دراسة اللغة في بريطانيا 2024

2024/03/18   الكاتب :د. يحيى سعد
عدد المشاهدات(262)

عروض دراسة اللغة في بريطانيا 2024

 

أطلقت شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة عروض مميزة على دراسة اللغة في بريطانيا عام 2024، وذلك من منطلق أهمية دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا كونها تجربة مثيرة ومفيدة للطلاب الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

هذا وتعد بريطانيا وجهة مثالية لدراسة اللغة، حيث تُعرف بثقافتها الغنية والتاريخ العريق، مما يمنح الطلاب فرصة لاكتشاف وفهم الثقافة البريطانية بشكل أفضل، كذلك تقدم بريطانيا أيضًا بيئة مناسبة لتحسين مهارات الاستماع والتحدث، حيث يتعامل الطلاب مع الناطقين الأصليين ويمارسون لغتهم في الحياة اليومية وفي الصفوف الدراسية. بهذا الشكل، يمكن للطلاب تحقيق تقدم كبير في اللغة الإنجليزية واكتساب ثقة أكبر في استخدامها.

 

فوائد دراسة اللغة في بريطانيا:

 

دراسة اللغة في بريطانيا تقدم العديد من الفوائد القيمة ليس للطلاب فقط بل وللراغبين في تعلم ودراسة اللغة، وتتمثل هذه الفوائد في:

  1. تمكّن المتعلمين من اكتساب اللغة الإنجليزية بشكل متميز.
  2. التعامل مباشرةً مع الناطقين الأصليين والتدرب معهم على الاستماع والتواصل باللغة المستهدفة.
  3. تمكّن دراسة اللغة في بريطانيا الطلاب من التعرف على الثقافة البريطانية المتنوعة، مما يساعدهم على توسيع آفاقهم الثقافية والاجتماعية.
  4. تساهم في تحسين مهارات الاستماع والتحدث لدى المتعلمين في بريطانيا بشكل ملحوظ، حيث يتفاعلون مع الناطقين الأصليين ويمارسون اللغة في حياتهم اليومية.
  5. تقدم دراسة اللغة في بريطانيا فرصة ممتازة لدراسة اللغة الإنجليزية الأصيلة بطريقة فعالة.
  6. القائمين على تدريس اللغة معلمين مؤهلين وذوي خبرات كبيرة في تدريس اللغة الإنجليزية.
  7. التعامل المباشر مع الناطقين الأصليين يمنح فرص كبيرة للطلاب للتعرف على اللهجات المختلفة.
  8. دراسة اللغة في بريطانيا تتيح لطلابها زيارة المعالم الثقافية المشهورة مثل المتاحف والمعارض الفنية والقلاع التاريخية.
  9. يتعرض دراسي اللغة في بريطانيا إلى مجموعة متنوعة من اللهجات والأساليب اللغوية المختلفة، مما يساعدهم على تطوير قدراتهم في فهم متحدثي اللغة الإنجليزية والتواصل معهم بكل ثقة.

 

الأماكن المشهورة لدراسة اللغة في بريطانيا

 

هناك العديد من المدن المشهورة في بريطانيا التي تعد وجهات مثالية لدراسة اللغة الإنجليزية، وهي:

  1. لندن.
  2. أكسفورد.
  3. كامبريدج
  4. إدنبرة

أولًا: لندن:

تُعتبر لندن واحدة من أبرز وجهات دراسة اللغة في بريطانيا، حيث تحتوي على العديد من المدارس والمعاهد اللغوية المعترف بها والمعتمدة دوليًا.

يمكن للطلاب التعرف على اللغة الإنجليزية الأصلية والثقافة البريطانية من خلال التواصل مع السكان المحليين والاستمتاع بالعديد من المواقع الشهيرة مثل برج لندن وقصر بكنغهام والمتاحف والمعارض الفنية المتنوعة.

ثانيًا: أكسفورد:

تعتبر أكسفورد مدينة جامعية شهيرة تقع في جنوب شرق إنجلترا، حيث إنها تضم جامعة أكسفورد العريقة والتي تعتبر واحدة من أعرق وأرفع المؤسسات التعليمية في العالم.

هذا ويمكن للطلاب الاستفادة من البيئة الأكاديمية المحفزة والمناخ التاريخي لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك مدينة أكسفورد العديد من المعالم السياحية المشهورة.

ثالثًا: كامبريدج:

تُعتبر كامبريدج مدينة جامعية أخرى مهمة في بريطانيا. تتواجد فيها جامعة كامبريدج التي تعد واحدة من أعرق الجامعات في العالم.

 يمكن للطلاب استكشاف المدينة الجميلة والتعرف على بنيتها المعمارية الرائعة والقنوات المائية المميزة.

هذا وتوفر كامبريدج أيضًا العديد من المتاحف والمعارض والحدائق التي يمكن للطلاب زيارتها واستكشافها خلال فترات فراغهم، أثناء دراسة اللغة في بريطانيا.

رابعًا: إدنبرة:

تُعتبر إدنبرة عاصمة اسكتلندا ووجهة شهيرة لدراسة اللغة في بريطانيا، حيث تتميز بطابعها الثقافي الفريد وتاريخها العريق. يمكن للطلاب التعرف على الثقافة الاسكتلندية والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة مثل جبل أرثر وحديقة هوليروود. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب زيارة قلعة إدنبرة الملكية والمشاركة في العديد من الفعاليات الثقافية التي تقام في المدينة طوال العام.

أهم الجامعات والمدارس الرائدة في تعليم اللغة في بريطانيا

 

تعتبر بريطانيا وجهة مثالية لدراسة اللغة وتطويرها، حيث توفر العديد من الجامعات والمدارس المتخصصة في تعليم اللغة، ونذكر من أهمها:

  1. جامعة كينجز كوليدج لندن.
  2. جامعة أكسفورد.
  3. جامعة كامبريدج
  4. جامعة إدنبرة

أولًا: جامعة كينجز كوليدج لندن:

تُعد جامعة كينجز كوليدج لندن واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية في بريطانيا، حيث تمتاز الجامعة بتقديم برامج تعليمية عالية الجودة في مجال دراسة اللغة،  وتتميز المدرسة أيضًا بالتركيز على تطوير المهارات اللغوية للطلاب من خلال حصص تفاعلية وتدريب الاستماع والمحادثة مع المدرسين المؤهلين.

كما يمكن للطلاب أيضًا الاستفادة من الموارد الحديثة والمرافق المتطورة التي تضمن التعلم الفعّال والممتع.

ثانيًا: جامعة أكسفورد:

تُعد جامعة أكسفورد أحد أرقى الجامعات في العالم وتشتهر أيضًا ببرامج اللغة الإنجليزية العالية الجودة. حيث تتيح الجامعة برامج مصممة خصيصًا للطلاب الدوليين الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم اللغوية بشكل مكثف.

كما يمكن للطلاب الاستفادة من بيئة تعليمية نابضة بالحياة واستخدام التقنيات الحديثة في دراسة اللغة. بالإضافة إلى ذلك، توفر الجامعة فرصًا للمشاركة في الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تعزز فهم الثقافة البريطانية.

ثالثًا: جامعة كامبريدج:

تُعتبر جامعة كامبريدج واحدة من أقدم وأشهر الجامعات العالمية، وتتميز أيضًا ببرامج تعليمية رائدة في مجال تعلم اللغة الإنجليزية. تُعتبر الواجهة المثالية للراغبين في التعلم والتواصل باللغة الإنجليزية بطريقة أكاديمية وثقافية.

هذا ويتم تدريس اللغة بواسطة أساتذة ذوي خبرة وباستخدام مناهج تعليمية مبتكرة وفعالة. كما يتميز البرنامج بالتركيز على تنمية المهارات الشفوية والكتابية، بالإضافة إلى توفير الفرص للطلاب لاكتساب المعرفة عن الثقافة والتاريخ البريطاني.

رابعًا: جامعة إدنبرة:

تعتبر جامعة إدنبرة من المؤسسات الأكاديمية المرموقة في بريطانيا، وتقدم برامج دراسية ممتازة لتعلم اللغة الإنجليزية. هذا وتتميز الجامعة بطاقم تدريس مؤهل ذو خبرة كبيرة في تدريس اللغة الإنجليزية للطلاب غير الناطقين بها.

كذلك يتم توفير دروس مصممة بشكل متخصص لزيادة مهارات المحادثة والاستماع والكتابة والقراءة. بالإضافة إلى هذا؛ تقدم الجامعة بيئة تعليمية تحفز الطلاب على التواصل وتبادل الثقافات مع الطلاب من مختلف أنحاء العالم.

ما هي البرامج والدورات المتاحة لدراسة اللغة في بريطانيا؟:

 

يتوفر في بريطانيا مجموعة واسعة من البرامج والدورات المتاحة لدراسة اللغة، هذه البرامج والدورات يتم تقديمها في العديد من المؤسسات التعليمية المعروفة والمعترف بها ، وأهمها:

  1. دورات اللغة العامة: والتي تعتمد على دراسة اللغة الإنجليزية بشكل عام وتحسين قدرات الطلاب في مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.
  2. دورات اللغة المكثفة: والتي تساهم في تعليم الطلاب اللغة الإنجليزية بشكل سريع ومكثف حيث تتضمن هذه الدورات دروس يومية مكثفة متكاملة يتم التركيز فيها على التحدث بثقة وفهم اللغة الإنجليزية المحلية، والاستعانة بمفردات متنوعة.
  3. دورات اللغة المتخصصة: هي دورات مخصصة للطلاب الذين يرغبون في دراسة اللغة من أجل تخصص محدد واكتساب مهارات لغوية خاصة، ومثل هذه الدورات تعطي مجالات متنوعة مثل الأعمال التجارية، والقانون، والطب، وغيرها من المجالات.

ما تكاليف ومصاريف دراسة اللغة في بريطانيا؟

 

تكاليف ومصاريف دراسة اللغة في بريطانيا تتنوع وتختلف بناءً على عدة عوامل، نذكر من أهمها:

  1. تعتمد رسوم الدورات والبرامج على نوع الدورة ومدتها، حيث يتم تحديدها بشكل فردي من قبل كل مؤسسة تعليمية.
  2. يجب أيضًا أن تأخذ في الاعتبار تكاليف المعيشة والإقامة في بريطانيا. قد تختلف هذه التكاليف بناءً على المدينة ونوع السكن المختار.
  3. تشمل تكاليف المعيشة الإيجار والماء والكهرباء والغذاء والنقل.
  4. يمكن أن يكون للسفر والتأشيرة تكاليف إضافية. يجب على الطلاب أن يقدروا تكاليف السفر ذهابًا وعودةً، بالإضافة إلى تكاليف التأشيرة والتأمين الصحي الدولي.

 

نصائح وإرشادات للطلاب الراغبين في دراسة اللغة في بريطانيا

 

يوجد العديد من النصائح المفيدة للطلاب الراغبين في دراسة اللغة في بريطانيا، وهي:

  1. التخطيط المسبق للرحلة فيجب على الطلاب وضع خطة محددة لأهدافهم ومتطلباتهم اللغوية قبل السفر
  2. يجب تحديد المدة التي يرغب الطالب في قضائها في بريطانيا واختيار البرنامج المناسب لتلبية احتياجاته اللغوية.
  3. ينبغي على الطلاب القيام بالبحث عن المعلومات والتقييم قبل اتخاذ القرار النهائي.
  4. قراءة مراجعات الطلاب السابقين والاطلاع على تصنيفات المدارس والجامعات المختلفة.
  5. الاستفادة من المصادر الرسمية للحصول على معلومات إضافية مثل الموقع الرسمي للمؤسسات التعليمية.
  6. التأكد من توافق البرامج المختلفة مع أهداف الطالب اللغوية ومتطلباته.
  7. التواصل مع الطلاب الآخرين والمجتمع المحلي وذلك من أجل استغلال فرص المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والمحادثات مع الطلاب البريطانيين المقيمين في بريطانيا.
  8. تعزيز سبل التواصل تساهم بشكل كبير في رفع كفاءة المهارات اللغوية وزيادة الفهم الثقافي المحلي.

الاستفادة من الفرص الخارجية للتعلم مثل الزيارات الميدانية والرحلات التعليمية والاندماج في المجتمع وتوسيع العلاقات الاجتماعية

عروض شركة دراسة لدراسة اللغة في بريطانيا 2024:

 

نظرًا لأهمية دراسة اللغة في بريطانيا، حيث أصبحت محل اهتمام فئة كبيرة من الطلاب الراغبين في دراسة اللغة وتعلمها في المملكة العربية السعودية، أتاحت شركة دراسة خدمة تمكين دراسة اللغة في بريطانيا من خلال فتح علاقات تعاون مع كبرى الجامعات والمؤسسات التعليمية في بريطانيا، بالإضافة إلى توفير عروض مميزة لجميع الطلاب الراغبين في دراسة اللغة في بريطانيا وهي:

  1. عرض دراسة اللغة في بريطانيا لمدة شهر (السعر 8150 ريال سعودي).
  2. عرض دراسة اللغة في بريطانيا لمدة شهرين (السعر 16050  ريال سعودي).
  3. عرض دراسة اللغة في بريطانيا لمدة ثلاثة شهور (السعر 24840 ريال سعودي).
  4. عرض دراسة اللغة في بريطانيا لمدة ستة أشهر (40360 ريال سعودي)

تشمل هذه العروض الآتي:

  1. كورس يتضمن 20 حصة تعليمية في الأسبوع الواحد.
  2. سكن مع عائلة غرفة مفردة.
  3. وجبتين في الويكئند.
  4. رسوم التسجيل وحجز السكن.
  5. شهادة نهاية الكورس المعتمدة.

يمكنك التواصل معنا للحصول على عروض دراسة اللغة في بريطانيا 2024 عن طريق:

  1. على الإيميل التالي [email protected]
  2. أو التواصل معنا وطلب الخدمة عبر الواتساب عبر الرابط التالي (تواصل واتساب)

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada