طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

برنامج ماجستير جامعة اليمامة

2024/03/11   الكاتب :د. طارق العفيفي
عدد المشاهدات(340)

برنامج ماجستير جامعة اليمامة

 

برنامج ماجستير جامعة اليمامة يعد فرصة مميزة للطلاب الراغبين في مواصلة تعليمهم العالي وتطوير مهاراتهم ومعرفتهم في مجال محدد، فيهدف البرنامج إلى تقديم تعليم عالي الجودة وشامل يمنح الطلاب فرصة للحصول على مهارات علمية ومهنية تؤهلهم للعمل في مجالات مختلفة، ويتضمن البرنامج مقررات دراسية متنوعة تغطي مجموعة واسعة من المواضيع ذات الصلة، ويوفر البرنامج فرصة للتدريب العملي والمشاركة في أبحاث علمية تقوي مهارات الطلاب وتعزز تطبيق المعرفة النظرية في الواقع العملي، فإن برنامج ماجستير جامعة اليمامة هو خيار ممتاز لكل من يسعى لتحقيق التميز وتطوير مهنتهم العلمية.

 

ما الهدف من برنامج ماجستير جامعة اليمامة؟:

 

 

الهدف من برنامج الماجستير في جامعة اليمامة هو التالي:

  1. تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة في مجالات محددة من الدراسات العليا.
  2. تمكين الطلاب من فهم التطورات الحديثة في العلوم والتكنولوجيا المتعلقة بتخصصاتهم، وتطوير قدراتهم التحليلية والبحثية، وتوسيع معرفتهم في مجالات مختارة.
  3. تطوير مهارات الطلاب في التواصل والقيادة والعمل الجماعي، وتنمية القدرة على حل المشكلات واتخاذ القرارات بشكل مستقل ومساهمة فعالة في مجالاتهم المختارة.
  4. تصميم البرنامج بطريقة تعزز التطوير المهني والأكاديمي للطلاب، وتؤهلهم لدخول سوق العمل بكفاءة وثقة.

 

ما متطلبات القبول لبرنامج ماجستير جامعة اليمامة؟:

ما متطلبات القبول لبرنامج ماجستير جامعة اليمامة؟: (h2)

تحدد متطلبات القبول لبرنامج الماجستير في جامعة اليمامة عدة شروط يجب توافرها لدى الطلاب الراغبين في التقدم للبرنامج، ومنها التالي:

  1. يتعين على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها وأن يكون تخصصهم ذو صلة بالبرنامج المطروح.
  2. ويتعين على الطلاب تقديم السجل الأكاديمي الخاص بهم والسيرة الذاتية ورسالة توضح خلفيتهم التعليمية والأبحاثية والمهنية.
  3. يجب على المتقدمين اجتياز اختبار القبول المعتمد من الجامعة والمقابلة الشخصية.

تلتزم جامعة اليمامة بمعايير صارمة لقبول الطلاب في برنامج الماجستير لتضمن تنمية قدراتهم وتمكينهم من متابعة الدراسة بنجاح وتحقيق النتائج المرجوة.

 

أهداف المقررات الدراسية لبرنامج ماجستير جامعة اليمامة؟ وما هي أنواعها؟:

 

تهدف المقررات الدراسية إلى:

  1. تعزيز معرفتهم ومهاراتهم العملية.
  2. تطوير المعرفة والفهم الشامل في المجالات الأكاديمية المختلفة.
  3. تأهيل الطلاب للعمل في بيئة العمل المحلية والدولية.

أنواع المقررات الدراسية لبرنامج ماجستير جامعة اليمامة: 

تعتمد خطة الدراسة لبرنامج ماجستير جامعة اليمامة على تقديم مجموعة من المقررات الدراسية التي تتناسب مع احتياجات الطلاب، وتتضمن هذه المقررات الإلزامية والاختيارية التي يتم تقديمها في إطار البرنامج، كما هو موضح بالتالي:

أولاً: المقررات الإلزامية: 

تشتمل المقررات الإلزامية في برنامج ماجستير جامعة اليمامة على مجموعة من المواد الأساسية التي يجب على الطلاب اجتيازها، وتتنوع هذه المقررات في مختلف المجالات الأكاديمية لضمان تطوير مهارات الطلاب وزيادة معرفتهم بالموضوعات الأساسية ذات الصلة ببرنامج الماجستير، فيتعين على الطلاب اجتياز وحدات الدراسة المختلفة المتعلقة بالمقررات الإلزامية للحصول على الشهادة.

ثانياً: المقررات الاختيارية: 

بالإضافة إلى المقررات الإلزامية، يتيح برنامج ماجستير جامعة اليمامة للطلاب اختيار مجموعة من المقررات الاختيارية وفقًا لاهتماماتهم الشخصية واحتياجاتهم الأكاديمية، وهذه المقررات تتيح للطلاب فرصًا متنوعة لتنمية مجالات الاختصاص الخاصة بهم وتوسيع معارفهم في المواضيع التي يرغبون في الاستكشاف والتطوير فيها، فيجب على الطلاب اختيار واجتياز عدد معين من المقررات الاختيارية لاستكمال شروط الحصول على درجة الماجستير.

أهداف المقررات الدراسية لبرنامج ماجستير جامعة اليمامة؟ وما هي أنواعها؟:

ما الخطة الزمنية للدراسة في برنامج ماجستير جامعة اليمامة؟:

 

يتكون برنامج ماجستير جامعة اليمامة من عدة مراحل زمنية محددة، ومنها التالي:

  1. المستوى الأول: الذي يستغرق سنة واحدة، يتضمن فيه دراسة المقررات الإلزامية المتعلقة بالتخصص والتي تعزز المعرفة الأساسية في المجال.
  2. المستوى الثاني: وهو أيضًا سنة واحدة، وفيه يدرس الطلاب المقررات الاختيارية حسب الاهتمامات الخاصة بهم والتي تعزز المهارات الخاصة وتطوير القدرات الأكاديمية.
  3. المستوى الثالث: يتم إجراء التدريب العملي لمدة فصل دراسي واحد، حيث يتعاون الطلاب مع المؤسسات والشركات الشريكة لكسب الخبرات العملية في المجال.
  4. المستوى الرابع والأخير: فيشمل إعداد الرسالة العلمية التي يقوم بها الطلاب والتي تعكس قدراتهم في إجراء البحث العلمي وتطبيق المعرفة المكتسبة في دراستهم.

يتم تنفيذ الخطة الزمنية للدراسة وفقًا للجدول الزمني المحدد وتوزيع المقررات والأنشطة على مدار الفصول الدراسية.

الاختصاصات المتاحة في برنامج ماجستير جامعة اليمامة؟:

 

تقدم جامعة اليمامة مجموعة من الاختصاصات المتاحة في برنامج الماجستير، لتلبية احتياجات الطلاب المختلفة وتمكينهم من تحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية. تتضمن هذه الاختصاصات مجالات متعددة مثل:

  1. الماجستير التنفيذي في إدارة الاعمال.
  2. ماجستير إدارة الأعمال.
  3. ماجستير نظم المعلومات الإدارية.
  4. ماجستير إدارة الموارد البشرية.

يتم تدريس الاختصاصات المختلفة من قبل أعضاء هيئة التدريس المؤهلين وذوي الخبرة في مجالاتهم، مما يضمن تأهيل الطلاب وتطوير مهاراتهم في المجال الذي يرغبون في التخصص فيه، كما هو في التالي:

أولاً: الماجستير التنفيذي في إدارة الاعمال: 

برنامج ماجستير مدته 20شهرًا لكبار المهنيين ذوي الخبرة والخبرة الإدارية، وتعمل بالشراكة مع جامعة ولاية واشنطن، حيث يحصل خريجو برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال على دبلوم الدراسات العليا من جامعة (WSU) بالإضافة إلى الشهادة من جامعة (YUيتم تقديمه من خلال نظام (كتلة) قائم على الوحدة المكثفة، حيث يجتمع الطلاب لمدة 5-6 ساعات يومًيا لمدة 5أيام متتالية كل شهر، يسافر أساتذة جامعة (WSU) إلى الرياض كل فصل دراسي لتزويد الطلاب بشهادة الدراسات العليا في أحد التخصصات التالية:

  1. إدارة مشروع.
  2. إدارة تسويق.
  3. تمويل خارجي.
  4. قيادة وإدارة.
  5. تحليلات الاعمار وصناعة القرار.
  6. ريادة الاعمال.

ثانياً: ماجستير إدارة الأعمال: 

برنامج ماجستير مدته (18-24) شهرًا يُقدم للأفراد في المراحل الأولى من حياتهم المهنية، وخلال الفصل الدراسي يجتمع الطلاب في فصول مسائية لمدة 3أيام في الأسبوع، ويتوفر للطلاب خيار الالتحاق بالدورات الاختيارية بجامعة (WSU) والحصول على دبلوم الدراسات العليا في أحد تخصصات الأعمال، ويسافر أساتذة جامعة (WSU) إلى الرياض كل فصل دراسي لتزويد الطلاب بخيار الحصول على دبلوم الدراسات العليا في أحد التخصصات التالية:

  1. إدارة مشروع.
  2. إدارة تسويق.
  3. تمويل خارجي.
  4. قيادة وإدارة.
  5. تحليلات الاعمار وصناعة القرار.
  6. ريادة الاعمال.

ثالثاً: ماجستير نظم المعلومات الإدارية: 

تم تصميم برنامج الماجستير في نظم المعلومات الإدارية لإعداد خريجي البرنامج ليكونوا قادة متطورين في مكان العمل الذي يعتمد بشكل متزايد على التكنولوجيا اليوم، وبرنامج الماجستير مدته (18-24) شهرًا يُقدم للأفراد الذين يحرصون على تسريع مهاراتهم القيادية والتقنية في إدارة مجال تكنولوجيا المعلومات. وخلال الفصل الدراسي، يلتقي الطلاب للفصول المسائية 3أيام في الأسبوع، ويتوفر للطلاب خيار الحصول على دبلوم الدراسات العليا في تحليلات الأعمال بجامعة (WSU) أو إدارة المشاريع في هذا البرنامج، ويسافر أساتذة جامعة (WSU) إلى الرياض كل فصل دراسي لتزويد الطلاب بخيار الحصول على دبلوم الدراسات العليا في أحد التخصصات التالية:

  1. تحليل الاعمال.
  2. إدارة مشروع.

رابعاً: ماجستير إدارة الموارد البشرية: 

برنامج ماجستير مدته (18-24) شهرًا يُقدم للأفراد المهتمين بمتابعة وتطوير مهاراتهم الإدارية في مجال الموارد البشرية، وخلال الفصل الدراسي، يلتقي الطلاب في فصول مسائية 3 أيام في الأسبوع، ويتوفر للطلاب خيار الالتحاق بالدورات الاختيارية بجامعة (WSU) والحصول على دبلوم الدراسات العليا في أحد تخصصات الأعمال، ويسافر أساتذة جامعة(WSU) إلى الرياض كل فصل دراسي لتزويد الطلاب بخيار الحصول على دبلوم الدراسات العليا في أحد التخصصات التالية:

  1. إدارة مشروع.
  2. إدارة تسويق.
  3. تمويل خارجي.
  4. قيادة وإدارة.
  5. تحليلات الاعمار وصناعة القرار.
  6. ريادة الاعمال.

 

الاختصاصات المتاحة في برنامج ماجستير جامعة اليمامة؟:

خاتمة المقال:

 

يعد برنامج ماجستير جامعة اليمامة من افضل برامج الماجستير المؤهلة لسوق العمل في المملكة العربية السعودية لما يتضمنه من برامج متعددة تهتم بسوق العمل وريادة الأعمال لذلك ننصح في شركة دراسة بالالتحاق ببرنامج ماجستير جامعة اليمامة ولمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج ماجستير جامعة اليمامة من خلال الضغط علي الرابط التالي (اضغط هنا)

 

للحصول علي خدمة الاستشارات الاكاديمية المقدمة من شركة دراسة يمكنك زيارة رابط الخدمة والاطلاع علي ضوابط ومميزات تقديم الخدمة عبر الرابط التالي (خدمة الاستشارات الاكاديمية) أو التواصل معنا مباشرةً عن طريق التالي:

على الإيميل التالي [email protected]:

أو التواصل معنا وطلب الخدمة عبر الواتساب (تواصل واتساب)

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada