طلب خدمة
×

التفاصيل

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

 

هدفت الدراسة إلى معرفة نسبة انتشار اضطرابات الأكل، والاستقواء الإلكتروني ومستوي الكرب النفسي، لدى طلبة الجامعات الأردنية في ضوء متغير الجنس، وهل يمكن أن يعد كل نمط من أنماط الاستقواء الإلكتروني والكرب النفسي، والجنس، متنبئات بأعرض اضطرابات الأكل؟، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام عدد من المقاييس لقياس متغيرات الدراسة وهي مقياس الاستقواء الإلكتروني ومقياس الكرب النفسي ومقياس اضطرب النهم العصبي ومقياس اضطرب الشره العصبي ومقياس اضطرب فقدان الشهية العصبي. وتكونت عينة الدراسة من (988) طالبا وطالبة من طلبة الجامعات الأردنية. أشارت النتائج إلى أن نسبة الطلبة ممن لديهم اضطراب النهم العصبي كانت (6.38%)، وأن نسبة الطلبة ممن لديهم اضطراب الشره العصبي كانت (6.07%)، وأن نسبة الطلبة ممن لديهم اضطراب فقدان الشهية العصبي كانت (5.36%)، كما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين طلبة الجامعات الذكور والإناث في نسبة انتشار اضطراب النهم العصبي واضطراب فقدان الشهية العصبي لصالح الإناث أي أن نسبة انتشار اضطراب النهم العصبي واضطراب فقدان الشهية العصبي كان أعلى عند الإناث منه عند الذكور عند مستوي الدلالة (α = 0.05)، وعدم وجود فروق في نسبة انتشار اضطراب الشره العصبي بين طلبة الجامعات الذكور والإناث. كما أشارت النتائج إلى أن النمط المحايد من أنماط الاستقواء الإلكتروني جاء في المرتبة الأولى بنسبة مئوية 84.82% من مجمل أفراد عينة الدراسة. ثم نمط الضحية بنسبة مئوية 9.11% ثم نمط المستقوي بنسبة مئوية 3.95%، وجاء نمط المستقوي/الضحية في المرتبة الأخير بنسبة مئوية 2.13% كما أشارت النتائج أيضا إلى أن المستوى العام للكرب النفسي لدى طلبة الجامعات الأردنية كان متوسطا. كما أظهرت النتائج المتعلقة بالكشف عن درجة مساهمة أنماط الاستقراء الإلكتروني والكرب النفسي والجنس في تفسير التباين في اضطرب النهم العصبي واضطراب الشره العصبي، وجود دلالة إحصائية للمتنبئات (الكرب النفسي، ونمط الاستقراء الإلكتروني المستقوي مقابل المحايد، ونمط الاستقراء الإلكتروني الضحية مقابل المحايد، ونمط الاستقراء الإلكتروني المستقوي/ الضحية مقابل المحايد)، وعدم وجود دلالة إحصائية لمتغير (الجنس). وأخيرا أظهرت النتائج المتعلقة بالكشف عن درجة مساهمة أنماط الاستقواء الإلكتروني والكرب النفسي والجنس في تفسير التباين في اضطراب فقدان الشهية العصبي، وجود دلالة إحصائية للمتنبئات (الكرب النفسي، ونمط الاستقراء الإلكتروني المستقوي مقابل المحايد، ونمط الاستقواء الإلكتروني المستقوي/ الضحية مقابل المحايد)، وعدم وجود دلالة إحصائية لمتغيري (الجنس، ونمط الاستقواء الإلكتروني الضحية مقابل المحايد).

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 00966560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - +1 (438) 701-4408

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017