طلب خدمة
×

التفاصيل

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

 

هدفت الدراسة إلى تعرف درجة ممارسة معلمي التربية الإسلامية لمهارات التدريس التكاملي من وجهة نظرهم في دولة الكويت، والفروق فيها باختلاف متغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة. ولتحقيق هدف الدراسة استخدم المنهج الوصفي. وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة الطبقية العشوائية وتكونت من (181) معلما ومعلمة من معلمي ومعلمات التربية الإسلامية للمرحلة المتوسطة في المدارس الحكومية في منطقة الفروانية في دولة الكويت. واستخدمت استبانة ممارسة مهارات التدريس التكاملي بعد التحقق من دلالات صدقها وثباتها في البيئة الكويتية. وأظهرت النتائج أن مستوى تقديرات أفراد الدراسة حول درجة ممارسة معلمي التربية الإسلامية في دولة الكويت لمهارات التدريس التكاملي جاءت بتقدير متوسطة، وعلى صعيد المجالات جاءت جميعها بدرجة متوسطة، حيث جاء مجال (مهارة تخطيط وإعداد الدروس تكامليا) في المرتبة الأولى، تلاه في المرتبة الثانية مجال (مهارة الأنشطة التعليمية التكاملية)، ثم مجال (مهارة استراتيجيات التدريس التكاملية)، وجاء في المرتبة الرابعة مجال (مهارة تنفيذ التدريس تكامليا)، وجاء مجال (مهارة تقويم التدريس تكامليا) في المرتبة الخامسة. كما بينت النتائج عدم وجود فروق داله إحصائيا في درجة ممارسة معلمي التربية الإسلامية لمهارات التدريس التكاملي تعزى إلى متغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة. وأوصت الدراسة ضرورة العمل على تطوير مهارات التدريس التكاملي لدى معلمي التربية الإسلامية في دولة الكويت بتدريبهم على وضع أهداف تعليمية لتحقيق القيم والمبادئ والاتجاهات الإسلامية السليمة.

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

 

يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 00966560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - +1 (438) 701-4408

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017