طلب خدمة
×

التفاصيل

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

 

يستهدف البحث طرحَ تصورٍ لتسويق برنامج نظم المعلومات والأرشيف الإلكتروني بآداب بني سويف، ووصولاً لهذا الهدف اعتمد الباحث على منهج دراسة الحالة. وعني البحث بتناول مدخلين:
تناول المدخل الأول إطاراً نظرياً تعرض فيه لتعريف تسويق برامج التعليم العالي، شملَ ماهيتهُ، وأهدافهُ، وعوامل فشلهِ، ومتطلبات نجاحهِ.
وتناول المدخل الثاني نماذجَ من جهود مؤسسات المعلومات والمكتبات في مجال التسويق، بتناول نماذج من الجهود التجاريةِ، وجهود جمعيات واتحادات المكتباتِ، ونماذجَ للمكتبات، وكذا نماذج لبرامج المعلومات والمكتبات. ليشكلَ هذا توطئة لطرح المدخل الثالث: تصور متكامل للخطةِ التسويقية لبرنامج نظم المعلومات والأرشيف الإلكتروني بآداب بني سويف،  وشملت الخطة: الملخصَ التنفيذي، والتعريفَ بالبرنامج ورسالتهِ، وأهدافهِ العامة والتسويقيةِ، والاستراتيجيةِ التسويقية المقترحة، وسبلِ تنفيذها عبر برنامج العملِ، والمزيجِ التسويقي، والشرائحِ المستهدفة، ودراسة المنافسين، والميزانيةِ التقديرية، وانتهاءً بمرحلة التقييم و المتابعة. وللوصول لما سبق فقد تم الاعتماد على التحليلِ البيئي للوضع الراهن لبرنامج نظم المعلومات والأرشيف الإلكتروني بكلية آداب بني سويف  SWOT Analysis.
وانتهى البحث إلى عددٍ من النتائج، تمثل أهمها في: ضعف الخطةِ التسويقيةِ الخاصة بالبرنامج، التي اعتمدت تقريباً على التسويق عبر الفيس، والمطبوعات. وتكلفت 2000 جنيهٍ (ما يعادل 130 دولاراً تقريباً)، رُصدت من صندوق القسم، أي عبر الجهود الذاتية لأعضاء البرنامج.
وقد مثلت النتائج توطئةً لوضع خطة تسويقية -  يوصي الباحث بتطبيقها، شريطة توافر الإمكانات البشرية والمادية واقتناع القائمين على البرنامج - تحقق رسالة البرنامج، ورؤيته المستقبلية من خلال الأهداف والبرامج والأنشطة التي تضمن إنجاز رسالته ورؤيته، على مدار  العام الجامعي القادم.

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

 

يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 00966560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - +1 (438) 701-4408

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017