طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(332)

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

 

الهدف: استهدف البحث دراسة تأثير التمويل السلوكي على قرارات الاستثمار عند توسيط الكفاءة الذاتية المالية بالتطبيق على المستثمرين بالبورصة المصرية.
المنهجية: اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي، ولتحقيق هدف البحث تم تصميم استبيان كأداة لجمع البيانات من عينة بلغ حجمها (692) مفردة وتم استقصاء آرائهم باستخدام الاستبيان عبر الإنترنت باستخدام نموذج (Forms Google) وتم التأكد من موثوقية وصلاحية الاستبيان. وقد تم اختبار فرضيات الدارسة من خلال تطبيق نموذج المعادلات الهيكلية (SEM) Structural Equation Modeling.
النتائج: أسفرت النتائج عما يلي: (1) يوجد تأثير معنوي للعوامل السلوكية على صانعي قرار الاستثمار الفردي في البورصة المصرية. (2) يوجد تأثير معنوي للعوامل الديموغرافية على صانعي قرار الاستثمار الفردي في البورصة المصرية. (3) يوجد تأثير معنوي للتمويل السلوكي على الكفاءة الذاتية المالية للمستثمرين في البورصة المصرية. (4) يوجد تأثير معنوي للكفاءة الذاتية المالية على صانعي قرار الاستثمار الفردي في البورصة المصرية. (5) يوجد تأثير معنوي للتمويل السلوكي على صانعي قرار الاستثمار الفردي في البورصة المصرية عند توسيط الكفاءة الذاتية المالية، ويوصي الباحث بضرورة تجنب العوامل السلوكية الخاطئة في اتخاذ القرارات الاستثمارية، لأن تجنب مثل هذه العوامل يتيح للمستثمرين أن يصلوا إلى قرارات أكثر عقلانية في ظل وجود كفاءة ذاتية مالية

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada