طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

 

هدفت الدراسة الحالية للكشف عن العلاقة بين الأفكار اللاعقلانية والتواصل الزواجي لدى عينة من المتزوجون من المجتمع الإباضي بمدينة ورقلة، وتهدف كذلك للكشف عن مستوى الأفكار اللاعقلانية، والفروق في الأفكار اللاعقلانية وفق متغيرين وسيطين وهما الجنس والمستوى التعليمي، من خلالها صيغت مجموعة من التساؤلات، وللإجابة عنها افترضنا الفرضيات التالية: • توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الأفكار اللاعقلانية والتواصل الزواجي لدى أفراد عينة الدراسة • نسبة أفراد العينة الدراسة الذين يعانون من الأفكار اللاعقلانية مرتفعة، من خلال استجاباتهم على مقياس الأفكار اللاعقلانية. • توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الأفكار اللاعقلانية لدى أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير الجنس. • توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الأفكار اللاعقلانية لدى أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير المستوى التعليمي. وللاختبار فرضيات الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي الإرتباطي، وأجريت الدراسة على عينة تكونت من (188) متزوج من المجتمع الإباضي بمدينة ورقلة، ولجمع البيانات تم استخدام أداتين هما: مقياس الأفكار اللاعقلانية المعد في الدراسة الحالية، ومقياس التواصل الزواجي ل "لوك وسباغ وتومس"، ترجمة وتقنين "كلثوم بلميهوب" (2006). بعد التحقق من خصائصها السيكومترية تم تطبيقها على عينة الدراسة للحصول على البيانات، وقد تم معالجة البيانات باستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية 19SPSS. وكانت النتائج المتحصل عليها كما يلي: • توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الأفكار اللاعقلانية والتواصل الزواجي لدى أفراد عينة الدراسة. • نسبة أفراد عينة الدراسة الدين يعانون من أفكار اللاعقلانية المرتفعة بلغت(27.12%)، وهي نسبة أدنى من الأفراد عينة متوسطي الأفكار اللاعقلانية(57.97%) وأعلى من نسبة منخفضي الأفكار اللاعقلانية(14.89%). • لا توجد فروق في الأفكار اللاعقلانية لدى أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير الجنس. • توجد فروق في أفكار اللاعقلانية لدى أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير المستوى التعليمي. وبعد عرض النتائج ومناقشة الفرضيات وتفسيرها وضعنا خلاصة عامة تتضمن بعض التوصيات.
 

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: