طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

 

هدف البحث الحالى إلى الكشف عن العلاقة الأرتباطية بين إجترار الأفكار وتقدير الذات وصورة الجسم لدى طلاب الجامعة، كما سعى لمعرفة ما إذا كان لاجترار الأفكار وتقدير الذات يلعبان دورًا وسيطًا يؤثر على  صورة الجسم لدى طلاب الجامعة. وتحقيقاً لهذا الهدف جرى البحث الحالى على عينة قوامها433 (400 أناث و33 ذكور) من جامعة الزقازيق, امتدت اعمارهم من 18 إلى 22 سنة, ومتوسط زمنى (20.4) سنة. وطبق البحث مقياس إجترار الأفكار (إعداد البحث الحالى) ومقياس حالة تقدير الذات, اعداد (Heatherton &Polivy,1991) وتعريب البحث الحالى, ومقياس صورة الجسم (شقير,2009). وأسفرت أهم نتائج البحث عن وجود علاقة ارتباطية سالبة دالة إحصائياً بين تقدير الذات واجترار الأفكار وكذلك ارتباط سالب دال إحصائياً بين اضطراب صورة الجسم وتقدير الذات, وكذلك وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائياً بين اضطراب صورة الجسم واجترار الأفكار وتنبئ بعض أبعاد الاجترار وتقدير الذات باضطراب صورة الجسم. وتوصلت نتائج البحث إلى وجود تأثيرات سلبية وكلية دالة إحصائيًا لتقدير الذات على كلٍ من اجترار الأفكار واضطراب صورة الجسم، كما توسط اجترار الأفكار العلاقة بين تقدير الذات واضطراب صورة الجسم لدى طلاب الجامعة. كما أسفرت عن أن المتغيرات اجترار الأفكار وتقدير الذات تساهم فى التنبؤ باضطراب صورة الجسم. وعلي ضوء الاطار النظري ونتائج الدراسات السابقة ونتائج الدراسة الحالية تم تقديم بعض التوصيات والبحوث المقترحة.

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

 

 يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: