طلب خدمة
×

التفاصيل

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

 

هدفت الدراسة إلى الكشف عن الأساليب النبوية التربوية في التصدي لبعض مظاهر التنمّر لدى الطلاب وفق متغيرات: دورات التدريب، الخبرة المهنية في التعليم، ورتبة المعلم، ولتحقيق هذا الهدف، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المسحي، وتكوّن مجتمع الدراسة من معلمي المرحلة المتوسطة الحكومية بمحافظة جدة وكان إجمالي عددهم 5276 معلماً، واختيرت منهم عيّنة عشوائية بلغ عددهم (358) معلماً، واتخذ الباحث الاستبانة كأداة للدراسة.
وتشير النتائج إلى أنَّ مستوى الأساليب التربوية التي يستخدمها المعلمون للتعامل مع التنمّر بين طلاب المرحلة المتوسطة مرتفعة بوجه عام. وأن أكثر الأساليب النبوية التربوية تصديا للتنمّر لدى الطلاب هو ما يتعلق بأسلوب الموعظة الحسنة، واستثمار المواقف الحياتية، والنهي، والتربية بالقدوة، أما أقل الأساليب النبوية التربوية تصديا للتنمّر لدى الطلاب هو ما يتعلق بأسلوب الحرمان، والترهيب، والتدرج، والإقناع. كما أشارت النتائج أيضا إلى فاعلية التدريب للمعلمين وذلك في الحد من التنمّر. وأن المعلمين المتمرسين لمهنة التعليم أكثر فاعلية في استخدام المواقف الحياتية لإفادة الطلاب من خلال تعزيز السلوك الإيجابي وتعديل السلوك السلبي. وفي ضوء هذه النتائج أوصت الدراسة بإقامة برامج تعليمية وإرشادية لمساعدة الطلاب على الحد من التنمّر وتعريفهم بمخاطر التنمّر، بالإضافة إلى توفير الدعم اللازم للمعلمين المتمرسين للاستفادة من أفضل الأساليب النبوية التربوية وتقنيات التعامل مع التنمّر.

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

 

 يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 00966560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - +1 (438) 701-4408

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017