طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

أفضل كتب في إدارة الأعمال

2023/03/29   الكاتب :د. طارق العفيفي
عدد المشاهدات(444)

أفضل كتب في إدارة الأعمال

 

من خلال هذا المقال سوف نقوم بعرض أفضل كتب في إدارة الأعمال، والتي تعتبر مرجع لأغلب رجال الأعمال والقادة وأصحاب الشركات

كتاب تحديات القيادة

 

يصف هذا الكتاب كيفية حشد القادة للآخرين وجعلهم يريدون القيام بأمور استثنائية في الشركات. إنه يدور حول الممارسات التي يستخدمها القادة لتحويل القيم إلى أفعال، والرؤى إلى حقائق، والعوائق إلى مبتكرات، والفُرقة إلى اتحاد، والمخاطر إلى مكافآت. يدور حول القيادة التي تخلق مناخًا يحوِّل فيه الأشخاص الفرص الصعبة إلى نجاحات بارزة.

كتاب تحديات القيادة

كتاب من جيد إلى عظيم

 

 مؤلف الكتاب هو جيم كولينز والذي عمل أستاذاً في جامعة ستانفورد الأميركية المعروفة، وهو يدير حالياً مركزه للأبحاث الإدارية. يتميّز الكتاب بأنه خلاصة بحث قام به فريق بقيادة جيم كولينز واستمر خمس سنوات. والهدف من هذا البحث هو الوقوف على الأسباب التي تجعل الشركات تنتقل من المستوى الجيد إلى المستوى العظيم.

كتاب من جيد إلى عظيم

كتاب ممارسة الإدارة

 

قد وضع هذا الكتاب قواعد ممارسات الإدارة المعاصرة، ويظل هذا الكتاب المرجع الأساسي ولا غنى عنه لدارسي الإدارة، وللمديرين الطموحين، وللمهنيين المخضرمين، وهو أول كتاب يبحث في الإدارة ككل، وفى طبيعة عمل المديرين باعتبارها مسئولية منفصلة عن غيرها من المسئوليات.

كتاب ممارسة الإدارة

كتاب مدير الدقيقة الواحدة

 

 تأليف كينيث بلانتشارد و سبنسر جونسون . متى كانت آخر مرة اكتشف أحدهم أنك فعلت شيئاً صحيحاً؟ متى كانت آخر مرة شعرت فيها أنك مسيطر تماماً على منزلك؟ أو عملك؟ أو عائلتك؟ أو حياتك؟، هذا هو الكتاب الذي علم الملايين أسرار سهلة: تبسط حياتك تجعلك تعمل الكثير في وقت قليل تقلل التوتر وتساعدك على الحصول على راحة البال. يمكنك أن تغير حياتك بصورة دراماتيكية مع كتاب (مدير الدقيقة الواحدة). إنه سريع، سهل، ومفيد.

كتاب مدير الدقيقة الواحدة

كتاب كيف تصبح ثريا بطريقتك الخاصة

 

 بدأ ملايين من الناس من الصفر وحققوا الثراء وذلك نتيجة لأجراء أشياء معينة بطريقة معينة مراراً وتكراراً، يعرض (بريان تراسى) في هذا الكتاب كيفية تحقيق كل أهدافك المالية من واقع ظروفك الحالية. ويتضمن الأفكار العملية والموضوعية التي تعينك على زيادة الأموال وتحقيق الثراء.

كتاب كيف تصبح ثريا بطريقتك الخاصة

كتاب كيف تتقن فن البيع

 

يعتبر كتاب كيف تتقن فن البيع من المؤلفات الهامة للباحثين المتخصصين في مجال الإدارة وتطوير الذات بشكل خاص وسائر العلوم الاجتماعية بوجه عام حيث يدخل كتاب كيف تتقن فن البيع ضمن تصنيفات العلوم الاجتماعية وإدارة المعرفة، وتطوير القدرات والتخصصات الأكاديمية وثيقة الصلة

كتاب كيف تتقن فن البيع

كتاب كوتلر يتحدث عن التسويق

 

يقدم الكِتاب نصائح مبتكرة ومجربة بمجال التسويق، يمكنك أن تَجد فيه أفكاراً حول كيفية العثور على العملاء، وكسبهم والاحتفاظ بهم. ويعد من أهم المراجع في مجال الاستراتيجيات التسويقية. ويتضمن الكثير من الأفكار العميقة والحلول المبدعة، التي تُرشد العاملين بمجال التسويق، وأصحاب الأعمال، الذين يواجهون تحدي مع عملائهم، وقوى السوق المُتغيّرة والتكنولوجيا الجديدة

كتاب كوتلر يتحدث عن التسويق

كتاب قواعد العمل

 

تأليف ريتشارد تمبلر .. كيف تنجح في عملك؟ سؤال يود كل شخص، يعمل في أي مجال من مجالات الحياة أن يعرف إجابته. لا تقلق، يقدم ريتشارد تمبلر في هذا الكتاب الإجابة، وذلك من خلال قواعده العشر، كل قاعدة تنقسم إلى عشرة أجزاء، ويعرضها تمبلر بطريقة مبسطة قريبة من ذهن القارئ ويدعمها بالعديد من الأمثلة المستسقاة من خبرته العملية الغير محدودة. وصاغ في النهاية كتاباً لا غنى عنه لكل من يريد الارتقاء في حياته الوظيفية وأن يحقق النجاح العملي، وبالتالي السعادة والثروة وأن يعيش محبوبًا من المحيطين به. إذا اتبعت قواعد هذا الكتاب ستصبح شخصاً لطيفاً، محبوباً، واثقاً بنفسك، مقبولاً، جريئاً، وسوف يرتقى وضعك ومنصبك؛ وفى الوقت ذاته سيجد الآخرون متعة رفقتك.

كتاب قواعد العمل

كتاب اللعب للفوز

 

مؤلفو هذا الكتاب(ايه جي لافلي ، روجر إل مارتين) ويتحدث هذا كتاب عن الاستراتيجيات، ومن خلال الاعتماد على سنوات خبرتهما في شركة بروكتر آند جامبل وكلية روتمان للإدارة الذي يتولى مارتين منصب العميد بها، يظهر هذا الكتاب الطريقة التي يستطيع بها القادة في المؤسسات من مختلف الأحجام توجيه الأعمال اليومية بواسطة أهداف استراتيجية أكبر مبنية حول العناصر الضرورية، الواضحة التي تحدد نجاح العمل - أين يجب أن تلعب وكيف تفوز.

كتاب اللعب للفوز

كتاب القيادة والخداع الذاتي

 

منذ الطبعة الأصلية من هذا الكتاب التي نشرت عام 2000، أصبح ظاهرة شهيرة. واستمرت مبيعات هذا الكتاب في الزيادة عاما بعد عام، وأصبحت شعبيته عالمية، وذلك من خلال طباعته التي أصبحت متاحة بأكثر من عشرين لغة. ومن خلال قصة يمكن للجميع روايتها عن رجل واجه تحديات في عمله وأسرته، يعرض المؤلف الطرق المغوية التي قد نعمي بها أنفسنا عن محفزاتنا الحقيقية وندمر بحمق فاعلية جهودنا التي نبذلها في تحقيق النجاح وزيادة سعادتنا. وقد تم تنقيح هذه الطبعة كلها لجعل القصة أكثر جذبا.

كتاب القيادة والخداع الذاتي

كتاب القواعد الحديثة للثروة

 

هذا السجل المكتوب يظهر أن البابليين كانوا مهندسين وعلماء فلك وعلماء رياضيات وخبراء ماليين، وأوائل الأشخاص الذين عُرف عنهم أن لهم لغة مكتوبة. على حد معرفتنا، كانوا من الأوائل الذين توصلوا إلى المال باعتباره وسيلة من وسائل التبادل الاقتصادي؛ لقد صنعوا السندات الأذنية واستخدموا سندات مكتوبة للملكية، وعرفوا كيف يجمعون الثروة، وجزء من ميثاقهم كان ضمان أن ثروتهم تنفق لتولد جنسها. إذا أردت ثروة كبيرة، فإنه يجب عليك أن تنفق مثلها أيضًا.

كتاب القواعد الحديثة للثروة

كتاب القادة الجيدون يطرحون أسئلة عظيمة

 

في هذا الكتاب القادة الجيدون يطرحون أسئلة عظيمة يوضح جون ماكسويل كيف يمكن للأسئلة تغيير حياتك ويعلمك السبب وراء أهمية الأسئلة وأي الأسئلة يجب أن تطرحها على نفسك بصفتك قائداً وأي الأسئلة يجب أن توجهها لفريقك.

كتاب القادة الجيدون يطرحون أسئلة عظيمة

كتاب التخطيط الاستراتيجي للعلامات التجارية في 60 دقيقة

 

يضم هذا الكتاب مجموعة مبتكرة من الأفكار والعمليات وأطر العمل، والصور المأخوذة من أدفانسد براندينج ماستر كلاس، والتي استمرت على مدى أكثر من 10 سنوات في أكثر من 20 دولة. لذا يمكنك قراءة هذا الكتاب في 60 دقيقة فقط، فيمكن أن تنتهي من قراءته في رحلة جوية من مدينة نيويورك إلى شيكاغو أو من لندن إلى باريس.

كتاب التخطيط الاستراتيجي للعلامات التجارية في 60 دقيقة

كتاب ولكم في قصص رواد الأعمال عبرة

 

يحمل هذا الكتاب فكرة ملهمة وهو دفع الشباب للتفكير واستخلاص العبرة من سير الناجحين، وعدم الاستسلام لليأس مع أية مشكلة تلوح في الأفق، وهو ما يحدث مع الكثيرين ممن يتلمسون خطواتهم الأولى في طريق الاستثمار.

كتاب ولكم في قصص رواد الأعمال عبرة

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: