طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

 

 

المستخلص

 

هدفت الدراسة إلى التعرف على إسهام الفيس بوك في نشر الوعي الديني بين الطلاب وتوضيح المضامين الدينية التي يتم تناولها عبر صفحات الفيس بوك ودوافع هذا النشر وكيفية تلقي المواد الدينية. أجابت الدراسة على مجموعة أسئلة تمثلت في: ما مفهوم التوعية الدينية؟ كيف أسهم الفيس بوك في نشر الوعي الديني بين طلاب الجامعات السودانية؟ ما طبيعة المضامين الدينية المطروحة عبر صفحات الفيس بوك؟ أتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي واحتوت على ثلاثة محاور شمل الإطارين الأول والثاني الجانب النظري والمحور الثالث الجانب التطبيقي للدراسة، تم استخدام أداة الاستبانة لعينة عشوائية من طلاب كلية الإعلام جامعة أم درمان الإسلامية قوامها 206 مبحوث وتوصلت الدراسة لعدد من النتائج أهمها :أكد المبحوثين تعرضهم لصفحات الفيس بوك في فترات مختلفة كل ما أتيحت لهم فرصة لذلك، أثبتت الدراسة أن الفيس بوك أسهم في تعريف الطلاب بتعاليم الدين الإسلامي وأكسبهم معلومات دينية جديدة كما أسهم في تعزيز قيمهم الدينية وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة لديهم، أثبتت الدراسة أن أغلب المبحوثين يفضلون تلقي المنشورات الدينية في شكل نصوص وفيديوهات، أثبت الدراسة أن المضامين الجاذبة هي المحاضرات الدينية والدروس والآيات القرآنية ويتم التفاعل معها عن طريق الإعجاب. (الملخص المنشور)

 

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: