طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

مستخلص الدراسة

 

إن النظرة الحديثة إلى طرائق التدريس تعدها وسائل لتنظيم المجال الخارجي الذي يحيط بالمتعلم كي ينشط ويغير من سلوكه، وإذا فهمنا من السلوك الواسع الذي يشمل المعرفة والوجدان والأداء، فالأساس الذي تستند إليه هذه النظرية أن التعليم يحدث نتيجة للتفاعل بين المتعلم والظروف الخارجية وإن دور المعلم هو تهيئة الظروف المناسبة بحيث يستجيب لها المتعلم ويتفاعل معها. واللغة العربية لغة غنية جدا ومن الممكن أن تكون شائقة جدا إذا استخدمنا في المرحلة الجامعية أساليب التعلم الفعال حيث يساعد الطلاب على إثراء حجرة الدراسة بالنشاط وتقديم أوراق عمل مميزة تناقش مشكلاتهم ويتم اختيارها بدقة بالتعاون مع المشرف، ومن خلال هذه المشاركات يتم تقييم الطلاب في الجانب الشفاهي والكتابي وذلك بوضع نتائجها في شكل مصفوفة قياس للمخرجات التعليمية. ومصفوفة قياس المخرجات التعليمية هي أداة مهمة لكل لتقييم كل مساق أو مقرر يتم تدريسه، ونحن في حوجة ماسة لهذه المصفوفة في كلياتنا الجامعية وذلك نسبة لكثرة الأخطاء اللغوية الشائعة لدى الطلاب، وبإجراء اختبار تحديد المستوى في أول الفصل الدراسي تتحدد مشكلات الطلاب، وبعد نهاية الفصل تحدد لنا المصفوفة الأهداف التي تحققت وتلك التي تحتاج إلى مراجعة وتعديل. يتناول هذا البحث استراتيجيات تدريس مساقات اللغة العربية في التعليم العالي وعلاقتها بتحقيق الجودة من خلال مصفوفة قياس المخرجات التعليمية، وذلك بالتطبيق على البرامج الأكاديمية للكليات العسكرية بجامعة أبوظبي بالإمارات. اختتمت الورقة بنتائج وتوصيات هامة.

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

مستخلص الدراسة

خدمة توفير المراجع وتلخيص الدراسات السابقة:

 

 

يتم تقديم الخدمة عن طريق توفير قائمة عربية وأخرى أجنبية مترجمة مجاناً تشمل:

  1. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين رسائل ماجستير أجنبية حديثة
  2. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين رسائل دكتوراه أجنبية حديثة
  3. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين أبحاث أجنبية محكمة

كل ما عليك فعله هو " إرسال عنوان البحث " الخاص بك بشكل واضح شامل متغيرات البحث إما:

على الإيميل التالي [email protected]:

أو التواصل معنا وطلب الخدمة عبر الواتساب على الرقم 00966560972772

وسنجمع لك الدراسات الأحدث والأقرب سواء مراجع أجنبية أو مراجع عربية لموضوع بحثك وسنترجم لك بياناتها لنيسر عليك عملية الاختيار.

خدمة توفير المراجع وتلخيص الدراسات السابقة:

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada