طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

 

 

المستخلص

 

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استعمال خرائط المفاهيم في تدريس مادة التربية الفنية على التحصيل الدراسي لدى طالبات الصف الخامس الأدبي، ولتحقيق هذا الهدف فقد اتبع الباحث المنهج التجريبي، حيث اعتمد الباحث على عينة من الطالبات (70) من الصف الخامس الأدبي. وبعد تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبية وضابطة وإجراء التكافؤات بينهما وتطبيق استراتيجية خرائط المفاهيم على المجموعة التجريبية توصل الباحث إلى ما يلي: 1) هنالك أثر واضح طريقة خرائط المفاهيم في التحصيل في مادة التربية الفنية لدى طلبات الصف الخامس. 2) تفوق افراد المجموعة التجريبية، على أفراد المجموعة الضابطة في اختبار التحصيل الدراسي البعدي لمادة التربية الفنية. 3) إجراء المزيد من الدراسات حول فاعلية خرائط المفاهيم في تحصيل مواد اخرى التــوصيات: 1) لا بد من استعمال طرائق واستراتيجيات حديثة مثل طريقة خرائط المفاهيم في المرحلة الإعدادية كونها من الطرق الحديثة في زيادة تحصيل الطالبات وتنمية اتجاهاتهم. 2) ضرورة إدخال الأستاذ المدرس إلى دورات طرائق التدريس الحديثة بما يمكنهم من استيعاب التطورات الحديثة الحاصلة في مجال طرائق التدريس. 3) التأكيد على ضرورة إجراء دراسات في المستقبل القريب على نفس الاستراتيجية لمراحل دراسية ومواد أخرى تحقيقاً لأقصى فائدة ممكنة. المقترحات: 1) إجراء دراسة بعنون أثر طريقة الرؤوس المرقمة معاً في التحصيل الدراسي في مادة التربية الفنية. 2) إجراء دراسة بعنوان أثر طريقة فكر- زاوج- شارك في التحصيل الدراسي في مادة مناهج البحث لدى طلبة الجامعة. (الملخص المنشور)

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada