طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

 

 

المستخلص

 

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى معرفة معلمات مرحلة الطفولة المبكرة بالممارسات المبنية على الأدلة للأطفال ذوي الإعاقة وتطبيقهم لها. ولتحقيق أهداف الدراسة، اعتمد الباحث على المنهج الوصفي (Descriptive Research)، واستخدمت الاستبانة أداة لجمع البيانات، حيث تكونت عينة الدراسة من 141 معلمة (معلمة تربية خاصة؛ معلمة طفولة مبكرة). وقد أشارت نتائج الدراسة إلى أن مستوى معرفة معلمات مرحلة الطفولة المبكرة بالممارسات المبنية على الأدلة جاءت في المستوى المتوسط، وتوصلت النتائج أيضا إلى أن مستوى تطبيق معلمات مرحلة الطفولة المبكرة الممارسات المبنية على الأدلة جاءت في المستوى المرتفع. كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات مستويات معرفة معلمات مرحلة الطفولة المبكرة بالممارسات المبنية على الأدلة للأطفال ذوي الإعاقة وفقا لمتغير المؤهل التعليمي، لصالح مؤهل الدراسات العليا، ومتغير التخصص لصالح تخصص التربية الخاصة، ومتغير الدورات التدريبية لصالح (8 دورات فأكثر). كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات مستويات تطبيق معلمات مرحلة الطفولة المبكرة بالممارسات المبنية على الأدلة للأطفال ذوي الإعاقة وفقا لمتغير الدورات التدريبية لصالح الدورات (4-7 دورات). وأخيرا، قدمت الدراسة وفق لنتائجها عددا من التوصيات والمقترحات البحثية التي قد تسهم في زيادة المعرفة وتطبيق الممارسات المبنية على الأدلة مع الأطفال ذوي الإعاقة في مرحلة الطفولة المبكرة. (الملخص المنشور)

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: