طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

المستخلص

 

              هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج تدريبى قائم على بعض عادات العقل المنتجة فى خفض التجول العقلى ، وتنمية الشغف الأکاديمى المتناغم لدى الواقعين تحت الملاحظة الأکاديمية من طلبة الجامعة ، وقد تکونت عينة الدراسة من مجموعتين : إحداهما تجريبية ، والأخرى ضابطة ، عدد کل منهما (12) طالبا وطالبة من طلبة کلية التربية بالرستاق ، جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بسلطنة عمان ، طبق عليهم الأدوات الآتية: مقياس التجول العقلى غير الوظيفى، ومقياس الشغف الأکاديمى المتناغم ، وبرنامج تدريبى قائم على بعض عادات العقل المنتجة (وجميعها إعداد الباحث)، وقد تمت معالجة فروض الدراسة باستخدام اختبار مان ويتنى للقياسات المستقلة ، واختبار ويلکوکسون للقياسات المرتبطة . وقد أسفرت الدراسة عن النتائج الآتية : وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطىّ رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة على مقياسىّ : التجول العقلى غير الوظيفى ، والشغف الأکاديمى المتناغم في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية . وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطىّ رتب درجات المجموعة التجريبية على مقياسىّ : التجول العقلى غير الوظيفى، والشغف الأکاديمى المتناغم في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدى . عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطىّ رتب درجات المجموعة التجريبية على مقياسىّ : التجول العقلى غير الوظيفى ، والشغف الأکاديمى المتناغم في القياسين البعدي والتتبعى . فعالية البرنامج التدريبى القائم على بعض عادات العقل المنتجة فى خفض التجول العقلى غير الوظيفى ، وتنمية الشغف الأکاديمى المتناغم لدى الواقعين تحت الملاحظة الأکاديمية من طلبة الجامعة .  

   

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada