طلب خدمة
×

التفاصيل

المستخلص:

 

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية البرنامج القائم على العلاج بالقبول والإلتزام في تنمية السلوك الصحي لدى طالبات المرحلة الثانوية المعرضات لخطر الإصابة بفيروس كورونا. والتعرف على استمرارية أثره خلال فترة المتابعة. تكونت عينة البحث من (18) طالبة معرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا بثانوية أم المؤمنين رملة بمدينة تبوك تم اختيارهن بطريقة قصدية ممن حصلن على درجات منخفضة على مقياس السلوك الصحي وتوزيعهن على مجموعتين: المجموعة التجريبية (9) طالبات، والمجموعة الضابطة (9) طالبات، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي. تكونت أدوات البحث من: مقياس السلوك الصحي (إعداد الباحثة)، وبرنامج قائم على العلاج بالقبول والإلتزام (إعداد الباحثة)، مكون من (9) جلسات، بمعدل (3) جلسات أسبوعياً، واستغرق تطبيق البرنامج (3) أسابيع. أشارات النتائج لوجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0,01) بين رتب متوسطي درجات الأفراد في مستوى السلوك الصحي بعد تطبيق البرنامج بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية. كما وجدت دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0,01) بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة التجريبية في مستوى السلوك الصحي لصالح القياس البعدي. وأشارت النتائج أيضًا إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيًأ عند مستوى دلالة (0,01) بين القياس البعدي والقياس التتبعي للمجموعة التجريبية في مستوى السلوك الصحي؛ مما يشير إلى فاعلية البرنامج وبقاء أثره.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017