طلب خدمة
×

التفاصيل

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف إلى أبرز معوقات استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية المهارات الاجتماعية للطالبات ذوات الإعاقة الفكرية في المرحلة الإبتدائية في مدينة جدة. وعليه، فقد قام الباحثان ببناء استبانة مكونة من (21) فقرة تقيس أبرز العوامل التي تعيق استخدام تقنية الواقع المُعزز في تعليم الطالبات ذوات الإعاقة الفكرية في ثلاثة أبعاد، وهي: المعوقات الخاصة بالمعلمات، والمعوقات الخاصة بالطالبات، والمعوقات التقنية والمادية. وتكونت عينة الدراسة من (85) معلمة من معلمات التربية الفكرية للتعرف إلى الاختلاف فيما بينهن في تقدير أبرز المعوقات التي تحد من استخدام تقنية الواقع المعزز، وذلك تبعًا لعدد من المتغيرات، وهي: سنوات الخبرة، وعدد الدورات في مجال التقنية، وطبيعة البرنامج. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن أبرز المعوقات مرتبة تنازليا كالآتي: 1) المعوقات التقنية والمادية، و2) المعوقات الخاصة بالمعلمات، وأخيرًا 3) المعوقات الخاصة بالطالبات. كما بينت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عيّنة الدراسة تُعزى لمتغير سنوات الخبرة، وعدد الدورات التدريبية، وكذلك طبيعة البرنامج. (الملخص المنشور)

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017