طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(56)

هدفت الدراسة التعرف إلى المشكلات التي تواجه طالبات جامعة حائل في كلية التربية عن الخدمات الجامعية، والتعرف إلى الفروق تبعاً لمتغيرات مستوى الدراسة، والتخصص. ولتحقيق هدف الدراسة أعدت الباحثة استبانة اشتملت على (36) فقرة، وجرى التحقق من صدقها وثباتها. ووزعت بالطريقة العشوائية على عينة الدراسة مكونه (355) طالبة في جامعة حائل فرع الشملي. وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة المتوسطات الحسابية الكلية عن مجالات الدراسة جاءت منخفضة، أما المجالات فقد جاء مجال الخدمات الطلابية بالمرتبة الأولى بدرجة متوسطة، وجاء مجال تسجيل المواد وسحبها بالمرتبة الثانية وبدرجة متوسطة، وجاء مجال الإرشاد الأكاديمي بدرجة منخفضة بالمرتبة الثالثة، ثم مجال الخدمات المكتبية بدرجة منخفضة بالمرتبة الرابعة، وجاء مجال العملية التدريسية بالمرتبة الخامسة وبدرجة منخفضة. وأظهرت الدراسة عدم وجود فروق تعزى للتخصص، وعدم وجود فروق تعزى لأثر المستوى الدراسي. وأوصت الباحثة الاهتمام بالعمل على توفير الخدمات، وتعزيز المرافق والنشاطات التي تمس حياة الطالبات في الجامعة، وتحديث قاعات التدريس والمختبرات الجامعية. (الملخص المنشور)

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017