طلب خدمة
×

التفاصيل


ركزت هذه الدراسة على قراءة التحولات التي حدثت على اللغة العربية في الفيسبوك، والأخطاء التي تتعرض لها هذه اللغة. وسعت إلى دراسة وضع اللغة العربية في منصة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) في الأراضي الفلسطينية، ولا سيما الأخطاء اللغوية والنحوية والإملائية وغيرها. ينتمي البحث إلى المنهج الوصفي التحليلي الذي يعتمد على وصف دقيق للموضوع للتعرف إلى ظروفه وأبعاده، وتحليل النتائج التي تم التوصل إليها، وتفسيرها للإجابة عن أسئلة محددة، ووصف الخصائص الدقيقة لظاهرة أو مجموعة من الظواهر التي يقوم الباحث بدراستها للوصول إلى استنتاجات مفيدة. إنّ الاستنتاج الأساسي الذي وصل إليه البحث هو أن وضع اللغة العربية كارثي على منصة الفيسبوك، خاصة فيما يتعلق بالأخطاء النحوية واللغوية والإملائية، كما سادت العامية بدل الفصحى. أوصى الباحث بإلزامية التعليم باللغة العربية، وحث الطلبة على الكتابة باللغة السليمة في المدارس وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وتشجيعهم في الجامعات والمدارس على تطوير اللغة عن طريق قراءة الروايات وزيادة المفردات اللغوية وتطوير وتفعيل عمل ودور المجامع اللغوية العربية في البلدان العربية وتطوير الخطاب اللغوي بما يواكب تطور التكنولوجيا والعلوم المختلفة. (الملخص المنشور)

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل


نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

الايميل التالي: [email protected]  
التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017