طلب خدمة
×

التفاصيل

هدفت الدراسة إلى تقديم آليات مقترحة للإفادة من فرق البحث الافتراضية، من أجل دعم التحالفات الجامعية، واستمرارية التفاعل الدولي بين الجامعات في الأداء البحثي. ولذلك اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، والذى تم توظيفه فى تناول الأسس النظرية المتعلقة بالتحالفات الدولية فى الأداء البحثي للجامعات والمتمثلة فى فلسفتها وأهدافها ومبرراتها وأنواعها، وتوضيح طبيعة فرق البحث الافتراضية من حيث مبادئها وأهدافها ومتطلباتها ومراحل بنائها والتحديات التى تواجهها. ثم جاء بيان لملامح دور فرق البحث الافتراضية فى دعم التحالفات الدولية فى الأداء البحثي للجامعات المعاصرة، وذلك من خلال: عرض ثلاثة من خبرات الجامعات العالمية فى تطبيق فرق البحث الافتراضية فى أدائها البحثي فى إطار التحالفات الدولية بين هذه الجامعات وجهات أخرى، ومن ثم استنباط أهم الأدوار التى تؤديها فرق البحث الافتراضية فى دعم التحالفات الدولية للجامعات، وذلك من خلال تحليل الإطار النظري للدراسة ومن ممارسات الجامعات العالمية. ثم جاء تحليل واقع التحالفات الدولية فى الأداء البحثي للجامعات المصرية، من خلال عرض الجهود المبذولة لإقامة التحالفات الدولية فى الأداء البحثي للجامعات المصرية، ومعوقات الإفادة من التحالفات الدولية في الأداء البحثي للجامعات المصرية. ولقد انتهت الدراسة بتقديم ثلاث آليات مقترحة للإفادة من أسلوب فرق البحث الافتراضية فى تحقيق دعم التحالفات الجامعية فى الأداء البحثي للجامعات المصرية، بالإضافة إلى متطلبات تنفيذ هذه الآليات بما يوافق الواقع المصري من وجهة نظر بعض الخبراء والمتخصصين فى الإدارة التربوية والتعليم الجامعي.

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017