طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(712)

هدف البحث إلى التعرف على عوائق البحث العلمي في العلوم الإسلامية عامة، وإلى تحديد عوائق البحث العلمي في علم الثقافة الإسلامية خاصةً، باستخدام المنهج الوصفي التحليلي، وانتهى البحث إلى النتائج الآتية: 1) وجود عوائق تواجهها العلوم الإسلامية جميعًا، وهي: اعتما د المناهج الفلسفية، والأخذ بالمناهج الكلامية، والتأثر بالمناهج الاستشراقية في البحث العلمي في العلوم الإسلامية. 2) وجود عوائق تواجه علم الثقافة الإسلامية بشكل خاص باعتباره علما جديدًا، وهي: عدم الاعتراف بهذا العلم، وتعدد الاتجاهات في تعريفه، والإخلال بمنهجية العلم عند البحث فيه. والانحراف في دراسة موضوعاته من بعض المنتمين للإسلام، والواقع الأكاديمي لأقسام الثقافة الإسلامية ومقرراتها. وفي ضوء ما توصلت إليه الدراسة من نتائج أوْصَت: بتوجيهُ الأقسام العلمية في كليات العلوم الإسلامية طلابَ الدراسات العليا فيها إلى دراسة عوائق البحث العلمي في كل تخصص. وضرورة اعتراف الجامعاتُ الإسلاميةُ، ومراكز الأبحاث الإسلامية بعلم الثقافة الإسلامية. وأهمية إعادة النظر في تسمية بعض الأقسام العلمية التي تتسمى باسم الثقافة الإسلامية، وهي لا تُعنى بعلم الثقافة الإسلامية .

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada