طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(106)

هدفت الدراسة إلى معرفة جاهزية معلمي وزارة التربية لتطبيق نظام التعليم عن بعد في ظل أزمة كورونا في دولة الكويت، حيث وضع الباحث سؤالين بحثيين. ولتحقيق أهداف الدراسة والتحقق من الإجابة على أسئلته استخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي، وتمّ اختيار العينة من عدة مدارس في محافظات الكويت الستة بطريقة عشوائية بسيطة. بلغ عدد العينة (242) معلما ومعلمة. كما استخدم الباحث الاستبانة كأداة للدراسة قسمت إلى محورين وتم التأكد من صدق الأداة وثباتها من خلال عرضها على عدد من المحكمين المختصين. وأظهرت نتائج البحث أن جاهزية معلمي وزارة التربية في دولة الكويت على درجة عالية تسمح باستخدام نظام التعليم عن بعد كنظام تعليمي معتمد، مع وجود معوقات محددة تحول دون استخدام التعليم عن بعد كنظام تعليمي معتمد ومنها: افتقاد المعلمين لتواجد طلبتهم بشكل مباشر مما يؤدي إلى أخطاء في تقييم الطلبة بسبب عدم الإلمام الكافي بمستوياتهم، إضافة إلى المشكلات الفنية البرمجية في التطبيقات التي تساعد في التعليم عن بعد مثل برنامج مايكروسوفت تيمز الذي اعتمدته دولة الكويت حاليا أثناء مرور البلاد بحالة الطوارئ التي نعيشها في ظل أزمة كورونا

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017