طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

هدف البحث الى استعراض اهم نتائج الإجراءات الإدارية التي اتخذتها وزاره التربية والتعليم في دولة الكويت لمواجهة جائحة الكورونا، وكيف أثرت على تحصيل الطلبة الدراسي في المرحلة الثانوية. كما سيستعرض دور الإدارة التربوية في التخطيط للعملية التربوية، وكيف تخطط للعملية التعليمية عند الأزمات، ومن خلال هذا البحث تم الكشف عن مدى تطبيق التعليم الإلكتروني في مدارس الكويت في المرحلة الثانوية؛ وتم استخدام المنهج الوصفي المسحي لأنه المنهج المناسب لاستطلاع الرأي، وتم اختيار عينة عشوائية بسيطة من الهيئة الإدارية والتعليمية للمرحلة الثانوية في دولة الكويت من كل المناطق بلغ عددها (149). وتم استخدام استبانة مكونة من اربع محاور رئيسية، حيث تم التأكد من صدقها من خلال عرضها على مجموعة محكمين ومعلمين ذوي خبرة، وتم التأكد من ثباتها من خلال استخدام طريقة الفا-كرونباخ. وأتت أبرز النتائج تبين أن هناك ضعف في التخطيط الإداري لوزارة التربية في الكويت، وان هناك صعوبة في تطبيق التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد في ظل المناهج الحالية، وكل ذلك أثر سلبا على تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية. وأتت أبرز التوصيات تدعو بضرورة توفير خطة للطوارئ من قبل وزارة التربية حتى لا تختل العملية التعليمية في ظل وجود أي طارئ.

 

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

مقالات ذات صلة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: