طلب خدمة
×

التفاصيل



تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على: 1) تقدير درجات التوزيع الفعلي في بعض مساقات متطلبات كلية التربية. 2) شكل التوزيع الفعلي لتقدير درجات الطلبة مقارنة بالتوزيع المتوقع للدرجات. 3) احتمال وجود فرق حقيقي بين متوسطي الطلاب والطالبات في تقدير درجات المساقات موضع الدراسة. 4) العلاقة بين تقدير درجات محاضري كلية التربية لطلبتهم موضع الدراسة ودرجات معدل الطلبة التراكمي. تكونت بيانات الدراسة من الدرجات النهائية والفرعية للطلبة في (84) شعبة لسبعة مساقات جرى تدريسها في كلية التربية بجامعة الأقصى خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 13/2014. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى النتائج التالية: أولا: وجود فروق جوهرية في جميع مساقات متطلبات كلية التربية تبعا لمتغير شعب المساق الواحد. ثانيا: أن النسبة المئوية لتقديرات B+A في مساقات كلية التربية تصل إلى ضعف التقديرات المتوقعة. ثالثا: وجود فرق جوهري في تقدير درجات مساقات موضع الدراسة لصالح الإناث. رابعا: وجود ارتباط موجب دال إحصائيا بين كل من درجات مساق مناهج البحث العلمي ومبادئ التدريس وعلم النفس التربوي ودرجات المعدل التراكمي. وفي حين يوجد ارتباط سالب دال إحصائيا بين درجات مساق مبادئ التربية وأساسيات المناهج وتقنيات التدريس بدرجات المعدل إحصائياً التراكمي.

 

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017