طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على معوقات استخدام الأساليب الإحصائية في الرسائل الجامعية من وجهة نظر طلبة السنة أولى ماستر قسم علم النفس بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة، في ثلاث مجالات (مجال جمع البيانات – مجال إجراءات البحث – مجال تحليل وتفسير النتائج) وكذا تحديد درجة المعوقات. كما هدفت إلى فحص الفروق في درجة هذه المعوقات، ولتحقيق هدف الدراسة تم اعتماد المنهج الوصفي، كما تم اختيار عينة الدراسة عشوائيا قدرت بـ (92) طالبا وطالبة وقد تمثلت أداة الدراسة في إستبيان لجمع المعلومات، ثم التحقق من خصائصه السيكومترية بعد تطبيقه على عينة استطلاعية قوامها (30 طالبا) وبعد تطبيق الإستبيان على العينة الأساسية تم استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية للتأكد من صحة الفرضيات واختبارها، وفي الأخير تم التوصل إلى النتائج التالية: 1) درجة معوقات إستخدام الأساليب الإحصائية في الرسائل الجامعية من وجهة نظر الطلبة كبيرة في مجال جمع البيانات. 2) درجة معوقات استخدام الأساليب الإحصائية في الرسائل الجامعية من وجهة نظر الطلبة كبيرة في مجال إجراءات البحث. 3) درجة معوقات استخدام الأساليب الإحصائية في الرسائل الجامعية من وجهة نظر الطلبة كبيرة في مجال تحليل وتفسير النتائج. 4) درجة معوقات استخدام الأساليب الإحصائية في الرسائل الجامعية كبيرة من وجهة نظر الطلبة. 5) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في معوقات استخدام الأساليب الإحصائية في الرسائل الجامعية من وجهة نظر الطلبة تعزى لمتغير التخصص.

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada