طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

التربية الوطنية مفهومها، وأهميتها وأهدافها وطرق تدريسها

2022/07/02   الكاتب : الجبور، عارف محمد مفلح
عدد المشاهدات(573)

 

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على التربية الوطنية مفهومها وأهميتها، وأهدافها، وطرق تدريسها استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، من خلال دراسة الدراسات والتقارير والمنشورات والكتب. وتوصل الباحث إلى أهم النتائج التالية والتي تحققت وهي: والتربية الوطنية من أبرز المفاهيم التي تسعى المؤسسات التربوية إلى نشرها من أجل تعزيز روح الولاء والإنتماء للوطن، وتعرف التربية الوطنية بأنها إحدى العمليات الهادفة والمقصودة إلى تنمية المشاعر والعواطف الإيجابية تجاه الوطن حتى يزاد اعتزاز الشباب بوطنهم. وتهدف إلى تزويد الطلبة بالقيم والإتجاهات الإيجابية لديهم، كالمواطنة الصالحة، واستقلال الشخصية و التمتع بالحريات المشروعة والمكتسبة ، ومعرفة حقوقهم وواجباتهم ، واحترام الآخرين والانفتاح على الثقافات الأخرى والحوار معها، والحفاظ على العادات والتقاليد والقيم العربية الأصيلة، والمواءمة بين الأصالة والمعاصرة، وتوظيف المعارف والمهارات والكفايات التي تعلمها الطلبة في تطوير المجتمع، وتلبية احتياجاته، والفهم الواعي للمفاهيم العالمية المرتبطة بحقوق الإنسان، والقانون الدولي، وثقافة السلام والبيئة. ويوصي الباحث بما يلي: 1) توجيه الباحثين للقيام بالدراسات حول مناهج وكتب التربية الوطنية وتحليلها وعقد اللقاءات والدراسات حول مناهج التربية الوطنية ودورها في تعزيز قيم الولاء والانتماء. 2) توجيه المؤسسات لتعميق مظاهر وجوانب التربية الوطنية في حياة المجتمع. 3) فتح المجال للباحثين بإجراء المزيد من البحوث والدراسات حول طرق وأساليب تدريس التربية الوطنية.

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada