طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

 

أتمت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية خطتها الشاملة لتحويل جميع برامجها الأكاديمية إلى نظام الفصول الثلاثة مع بداية العام الجامعي القادم 44 14 هـ ..

  1. أقر مجلس الجامعة في جلسته التاسعة التي عقدت في 1443 / 11 / 20 هـ الخطط الدراسية المطورة لجميع البرامج الأكاديمية بالجامعة ، بعد أن أتمت المسار النظامي لاعتمادها .
  2. خضعت الخطط للتطوير والتدقيق والمراجعة من اللجان العلمية في الأقسام الأكاديمية ، ثم المجالس العلمية للأقسام والكليات ، ثـم اللجان المركزية في الجامعة كلجـان ضبط الجودة ، ولجنة التحول إلى نظام الفصول الثلاثة ، ولجنة الخطط والمناهج .
  3. أنهت الجامعة صياغة الخطة والإجراءات التنفيذية لبدء تطبيق نظام الفصول الثلاثة بدءا من الفصل الأول للعام الجامعي 1444 هـ
  4. سيتم التسجيل المبكر للطلاب والطالبات قبل بدء الفصل الدراسي الأول وفق الخطة المعدة من كل قسم أكاديمي بالتنسيق مع عمادة القبول والتسجيل وعمادة الدراسات العليا ، مع إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات لتعديل جداولهم قبل بدء الفصل بأسبوع على الأقل
  5. تبدأ الدراسة الفعلية للفصل الأول في اليوم الأول من شهر صفر لعام 1444 هـ وفق التقويم الدراسي المعتمد من مجلس الوزراء .
  6. سيتم تكثيف الجوانب الإعلامية والإرشادية التي تستهدف جميع منسوبي الجامعة من الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئة التدريسية بما يضمن سلاسة التحول إلى نظام الفصول الثلاثة ، وتطبيق الخطط الدراسية المطورة ، والاستثمار الأمثل للأسابيع الدراسية ، وتحقيق الأهداف الرئيسة لهذا النظام
  7. تأتي مبادرة التحول إلى نظام الفصول الثلاثة في إطار تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ( 2030 ) التي أكدت على تطوير المنظومة التعليمية والتربوية ، والعمل على مواءمة المخرجات مع متطلبات سوق العمل والاستثمار في التعليم والتدريب لتزويد أبناء المملكة بالمعارف والمهارات اللازمة لوظائف المستقبل . حيث أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء برنامج تنمية القدرات البشرية كأحد برامج تحقيق رؤية المملكة ، والذي يمثل استراتيجية وطنية تستهدف تعزيز تنافسية القدرات البشرية الوطنية محليا وعالميا من خلال تعزيز القيم وتطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل وتنمية المعرفة في مختلف المجالات ، وكان مـن أبـرز مبادرات البرنامج التطويرية مبادرة التحول من النظام الفصلي إلى نظام الفصول الدراسية الثلاثة .
  8. استجابة لذلك وجهت وزارة التعليم بتطبيق مبادرة التحول إلى نظام الفصول الثلاثة وفق قرار مجلس الوزراء بالموافقة على التقويم الدراسي للعام 1444 هـ ، بهدف ردم الفجوة بين مخرجات الجامعات ومتطلبات سوق العمل ، بالإضافة إلى المنافسة على المستوى العالمي ورفع كفاءة الخريج القادر على تلبية احتياجات سوق العمل في كافة التخصصات والدرجات العلمية ، والاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمادية ، واغتنام الوقت واستثماره ، بالإضافة إلى تحقيق عدد من الأهداف الآنية والمستقبلية التي تسهم بشكل مباشر في تطوير النظام التعليمي
  9. مبادرة التحول لنظام الفصول الثلاثة ستكون داعمة لتحقيق خطة الجامعة الاستراتيجية التي أكدت على تحديث البنية الأكاديمية بحيث تتطابق البرامج الأكاديمية مـع السـوق واحتياجات المجتمع وتطبيق أساليب التعلم والتعليم الأكثر فعالية .

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: