طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

مستخلص الرسالة

 

هدفت الدراسة إلى التعرف على الاحتياجات التدريبية للمعلمات للکشف عن ظاهرة التنمر المدرسي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم. ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وبناء استبانة من إعداد الباحثتين، والتي تکونت من (22) عبارة موزعة على بُعدين، وهما: الاحتياجات العام، ومعلمات صعوبات التعلم اللاتي يعملن في مدارس المرحلة الابتدائية بالمنطقة الشرقية، خلال العام الدراسي 1442ه. وبعد تحليل البيانات إحصائيًا من خلال المعالجات الإحصائية توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، من أهمها:
وأن مستوى الاحتياجات التدريبية للمعلمات للکشف عن ظاهرة التنمر المدرسي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم جاءت بدرجة مرتفعة، کما أن استجابة المعلمات على بُعد الاحتياجات المعرفية، وبُعد الاحتياجات الادائية للکشف عن ظاهرة التنمر المدرسي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم جاءت بدرجة مرتفعة، کما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق في اتجاهات المعلمات حول الاحتياجات التدريبية للکشف عن ظاهرة التنمر لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بالمنطقة الشرقية، تعزى لمتغير عدد سنوات الخبرة، والتخصص، والموقع الجغرافي.
لذلک توصي الباحثتان بعدة توصيات، من أبرزها: تضمين البرامج التدريبية لمعلمات التعليم العام ومعلمات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية على کل ما يعزز من معرفتهن بمفهوم التنمر لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم.



 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط تحميل النص الكامل

مستخلص الرسالة

خدمة رومنة المراجع

 

 

رومنة المراجع العربية أصبح متطلب رئيسي في جميع المجلات العلمية، نوفر لك رومنة لجميع المراجع العربية بطريقة دقيقة وفق الآليات المعتمدة للمجلة المستهدفة.

  1. عمل رومنة كاملة للمراجع العربية باختلاف أنواعها.
  2. الالتزام بآلية التوثيق المتبعة في المراجع العربية والتأكد من صحتها.
  3. مراجعة قواعد البيانات للتأكد من إذا كان المرجع له ترجمة فعلية أم لا.
  4. رومنة المراجع مع ضوابط ومتطلبات المجلة العلمية المستهدفة.

خدمة رومنة المراجع

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

مقالات ذات صلة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: